قيادي في نقابة “الانباف” يفتح النار على “الكنابست”

اتهمها بالتضليل في قضية القانون الخاص

 مسعود عمراوي
مسعود عمراوي

انتقد النائب بالمجلس الشعبي الوطني عن الاتحاد من اجل النهضة والعدالة والبناء، مسعود عمراوي، نقابة “الكنابست” واكد أن مطالبتها بعدم المساس بمكتسبات الأساتذة ذريعة لمنع فتح القانون الخاص لمعالجة اختلالاته والوقوف عائقا أمام باقي الأسلاك المتضررة. 

وأعاب النائب عمراوي على نقابة الكنابست مطالبة وزارة التربية بعدم المساس بمكاسب الأساتذة بخصوص ما ورد في القانون الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية. وذكر المتحدث أن التنظيم ذكر الوزارة من خلال بيان مجلسه الوطني رقم 01/ 2018، بضرورة الحفاظ على مكاسب الاساتذة بخصوص ما ورد في القانون الاساسي وهو ما يعني رفض الكنابست فتح القانون الخاص لمعالجة اختلالاته وهو ما طالب به ممثلو النقابة صراحة ورسميا في جلسات عمل اللجنة المشتركة لتعديل القانون الخاص بين النقابات ووزارة التربية الوطنية، ما شجع الوزارة على استمرار رفضها لفتح القانون ومعالجة اختلالاته. 

 وأضاف النائب في منشور له على صفحته في “الفايسبوك” أن اسطوانة عدم المساس بمكاسب الأستاذ التي تنادي بها نقابة الكنابست غير مقبولة ألبتة وتجاوزها الزمن لأنه لا توجد أي نقابة ترضى بالمساس بمكاسب الأستاذ، مؤكدا أن اتخاذها ذريعة للوقوف عقبة كؤود في وجه أي عامل مظلوم مهما كان سلكه وانتماؤه ومهما كانت الأسباب والمبررات غير مقبول البتة. 

وذكر النائب في هذا الخصوص أن ما قامت به نقابــة الكنابست حتى وإن فعلته أي نقابة مهما كانت ضعيفــة، ستتخذه الوزارة ذريعة لعدم فتح القانون الأساسي لما سينجــر عن ذلك من مبالغ مالية قد تدفعها الخزينــة العموميــة للموظفين في مختلــف الأســلاك المتضررة. وتساءل عمراوي هل من أخلاقيات العمل النقابي رفض نقابة فتح القانون الخاص لمعالجة اختلالاته والرضا ببقاء الزملاء في مختلف الأسلاك متضررين وفي معاناة مستمرة بين مطرقة الوزارة وسندان نقابة كنابست؟ ثم هل قدر الزملاء من الأسلاك المتضررة بما فيها أسلاك التدريس، خاصة الرتب الآيلة أن يجدوا أنفسهم أمام نقابة هددت وزارة التربية بمقاطعة البكالوريا إن لم تستعجل إصدار القانون الخاص 12/ 240، يقول عمراوي.
 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  8. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات