Scroll To Top

قيادي في نقابة “الانباف” يفتح النار على “الكنابست”

اتهمها بالتضليل في قضية القانون الخاص

المشاهدات : 1923
0
آخر تحديث : 19:05 | 2018-03-04
الكاتب : ك. ل

مسعود عمراوي

انتقد النائب بالمجلس الشعبي الوطني عن الاتحاد من اجل النهضة والعدالة والبناء، مسعود عمراوي، نقابة “الكنابست” واكد أن مطالبتها بعدم المساس بمكتسبات الأساتذة ذريعة لمنع فتح القانون الخاص لمعالجة اختلالاته والوقوف عائقا أمام باقي الأسلاك المتضررة. 

وأعاب النائب عمراوي على نقابة الكنابست مطالبة وزارة التربية بعدم المساس بمكاسب الأساتذة بخصوص ما ورد في القانون الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية. وذكر المتحدث أن التنظيم ذكر الوزارة من خلال بيان مجلسه الوطني رقم 01/ 2018، بضرورة الحفاظ على مكاسب الاساتذة بخصوص ما ورد في القانون الاساسي وهو ما يعني رفض الكنابست فتح القانون الخاص لمعالجة اختلالاته وهو ما طالب به ممثلو النقابة صراحة ورسميا في جلسات عمل اللجنة المشتركة لتعديل القانون الخاص بين النقابات ووزارة التربية الوطنية، ما شجع الوزارة على استمرار رفضها لفتح القانون ومعالجة اختلالاته. 

 وأضاف النائب في منشور له على صفحته في “الفايسبوك” أن اسطوانة عدم المساس بمكاسب الأستاذ التي تنادي بها نقابة الكنابست غير مقبولة ألبتة وتجاوزها الزمن لأنه لا توجد أي نقابة ترضى بالمساس بمكاسب الأستاذ، مؤكدا أن اتخاذها ذريعة للوقوف عقبة كؤود في وجه أي عامل مظلوم مهما كان سلكه وانتماؤه ومهما كانت الأسباب والمبررات غير مقبول البتة. 

وذكر النائب في هذا الخصوص أن ما قامت به نقابــة الكنابست حتى وإن فعلته أي نقابة مهما كانت ضعيفــة، ستتخذه الوزارة ذريعة لعدم فتح القانون الأساسي لما سينجــر عن ذلك من مبالغ مالية قد تدفعها الخزينــة العموميــة للموظفين في مختلــف الأســلاك المتضررة. وتساءل عمراوي هل من أخلاقيات العمل النقابي رفض نقابة فتح القانون الخاص لمعالجة اختلالاته والرضا ببقاء الزملاء في مختلف الأسلاك متضررين وفي معاناة مستمرة بين مطرقة الوزارة وسندان نقابة كنابست؟ ثم هل قدر الزملاء من الأسلاك المتضررة بما فيها أسلاك التدريس، خاصة الرتب الآيلة أن يجدوا أنفسهم أمام نقابة هددت وزارة التربية بمقاطعة البكالوريا إن لم تستعجل إصدار القانون الخاص 12/ 240، يقول عمراوي.
 

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 0 و 4 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

جلول : "تركت كل أموالي وثروتي التي جنيتها من الغناء وتخليت عنها .. وهكذا عوضني الله خيراً"

نشر في :00:56 | 2018-05-23

حلقة مثيرة من الكاميرا الخفية "ردوا بالكم" .. وأحداث مفاجئة على المباشر !!

نشر في :12:42 | 2018-05-22

حلقة قنبلة من الكاميرا الخفية ردو بالكم.. شاهدوا ماذا حدث؟!

نشر في :22:13 | 2018-05-20

ردة فعل غير متوقعة من زوجة وسيم في الكاميرا الخفية "ردو بالكم" ماذا حدث ؟! .. شاهدوا:


أعمدة البلاد