Scroll To Top

بكالوريا التربية البدنية بين 15 و26 مارس

للمترشحين الأحرار

المشاهدات : 1000
0
آخر تحديث : 20:18 | 2018-03-06
الكاتب : ليلى.ك

البكالوريا

 

أعلن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات أن امتحان التربية البدنية والرياضية الخاص بالمترشحين الأحرار لامتحان شهادة البكالوريا دورة 2018 سيجري في الفترة الممتدة بين 15 و26 مارس الجاري. 

ودعت مديريات التربية، المترشحين الأحرار المقبلين على امتحان شهادة البكالوريا دورة 2017\  2018، إلى سحب استدعاءاتهم لاجتياز امتحان مادة التربية البدنية. وذكرت مديريات التربية أنه على المترشحين الاحرار المعنيين بالامتحان، سحب استدعائاتهم وذلك بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

علما أن عملية سحب الاستدعاءات انطلقت منذ أمس عبر الموقع الالكتروني المخصص لكل مديرية تربية. وحدد الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، بالتنسيق مع وزارة التربية، انطلاق هذه الامتحانات في الفترة الممتدة بين 15 و26 مارس 2018، مشددة أنه على المترشحين الذين لم يستلموا استدعاءاتهم الاتصال بمديرية التربية المعنية في الفترة المذكورة أعلاه. ويعني هذا الاجراء كل المترشحين الاحرار بما في ذلك المترشحين المنتمين لمراكز التعليم والتكوين عن بعد.

واكد الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات أنه تم وضع كل الترتيبات لإنجاح اختبارات التربية البدنية والرياضة الذي يهم عددا كبيرا من التلاميذ، محددا تاريخ إجراء الاختبار بداية من 15 مارس بداية هذه الامتحانات، على أن لا تتجاوز مدة تنظيمها 12 يوما وزود الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، المدراء الولائيين، باستمارات خاصة بالتربية البدنية والرياضية، تسلم للمترشحين الأحرار للامتحانين لملئها من طرف طبيب يشهد على كفاءة المترشح من عدمها لترفق هذه الاستمارات مع ملفات المترشحين عند تسليمها لفروع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، حيث تتولى هذه الفروع حجزها في ملف الإعلام الآلي.

وفيما يتعلق بالمترشحين النظاميين، فإنه سيتم احتساب التقييم المستمر للفصول الثلاثة والذي تم العمل به منذ الموسم الدراسي 2016 /2015 أما التلاميذ الذين يمتنعون عن ممارسة التربية البدنية والرياضية فتسجل بدل العلامة عبارة “معفى” في بطاقة التنقيط النهائي لمادة التربية البدنية والرياضية. 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 0 و 4 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

يسعد ربراب، مالك مجمع سفيتال في حوار مع قناة البلاد

نشر في :19:37 | 2018-09-16

البلاد اليوم: كل شيء عن التكوين المهني مع وزير القطاع محمد مباركي

نشر في :09:16 | 2018-09-12

البلاد اليوم: دخول مدرسي متعثر .. موسم درسي عصيب!

نشر في :12:54 | 2018-09-08

البلاد اليوم : من بكتيريا الى وباء الى لغز ..هل فعلا قضينا على الكوليرا ؟


أعمدة البلاد