بكالوريا التربية البدنية بين 15 و26 مارس

للمترشحين الأحرار

البكالوريا
البكالوريا

 

أعلن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات أن امتحان التربية البدنية والرياضية الخاص بالمترشحين الأحرار لامتحان شهادة البكالوريا دورة 2018 سيجري في الفترة الممتدة بين 15 و26 مارس الجاري. 

ودعت مديريات التربية، المترشحين الأحرار المقبلين على امتحان شهادة البكالوريا دورة 2017\  2018، إلى سحب استدعاءاتهم لاجتياز امتحان مادة التربية البدنية. وذكرت مديريات التربية أنه على المترشحين الاحرار المعنيين بالامتحان، سحب استدعائاتهم وذلك بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

علما أن عملية سحب الاستدعاءات انطلقت منذ أمس عبر الموقع الالكتروني المخصص لكل مديرية تربية. وحدد الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، بالتنسيق مع وزارة التربية، انطلاق هذه الامتحانات في الفترة الممتدة بين 15 و26 مارس 2018، مشددة أنه على المترشحين الذين لم يستلموا استدعاءاتهم الاتصال بمديرية التربية المعنية في الفترة المذكورة أعلاه. ويعني هذا الاجراء كل المترشحين الاحرار بما في ذلك المترشحين المنتمين لمراكز التعليم والتكوين عن بعد.

واكد الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات أنه تم وضع كل الترتيبات لإنجاح اختبارات التربية البدنية والرياضة الذي يهم عددا كبيرا من التلاميذ، محددا تاريخ إجراء الاختبار بداية من 15 مارس بداية هذه الامتحانات، على أن لا تتجاوز مدة تنظيمها 12 يوما وزود الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، المدراء الولائيين، باستمارات خاصة بالتربية البدنية والرياضية، تسلم للمترشحين الأحرار للامتحانين لملئها من طرف طبيب يشهد على كفاءة المترشح من عدمها لترفق هذه الاستمارات مع ملفات المترشحين عند تسليمها لفروع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، حيث تتولى هذه الفروع حجزها في ملف الإعلام الآلي.

وفيما يتعلق بالمترشحين النظاميين، فإنه سيتم احتساب التقييم المستمر للفصول الثلاثة والذي تم العمل به منذ الموسم الدراسي 2016 /2015 أما التلاميذ الذين يمتنعون عن ممارسة التربية البدنية والرياضية فتسجل بدل العلامة عبارة “معفى” في بطاقة التنقيط النهائي لمادة التربية البدنية والرياضية. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم