مقتل تاجر رميا بالرصاص على عتبة مسجد النور في عريب بعين الدفلى

باغته مجهولون فور توجهه لأداء صلاة الفجر

تعبيرية
تعبيرية

 

 

لقي فجر اليوم الأربعاء، تاجر يبلغ من العمر 64 عاما، رميا بالرصاص وهو يهم بدخول مسجد النور ببلدية عريب شمال غرب ولاية عين الدفلى. وحسب مصادر محلية، فإن الضحية حميش أحمد المكنى ”مخبزة”، باغته مجهولون فور خروجه من منزله نحو مسجد المدينة لأداء صلاة الفجر كما عادته، حسب روايات من محيطه العائلي وقد اعترضت المجموعة المدججة بأسلحة نارية مجهولة الهوية والعدد، طريقه واستهدفته بثلاث طلقات نارية على مستوى الصدر والرأس أردته قتيلا في عين مكان الجريمة.

ولم تعط المصادر التي أوردت الخبر، أي تفاصيل دقيقة عن دوافع إقدام الجناة على اغتيال التاجر قرب ”جامع النور”، إلا أن بعض المصادر لم تستبعد أن يعود مقتله إلى حسابات شخصية، في انتظار ما ستسفر عنه تحقيقات المصالح الأمنية وقد قامت الشرطة العلمية بمسح موقع الجريمة وعناصر الدرك تنقلوا إلى المكان ذاته، القريب من متجر الضحية. كما تجري الشرطة القضائية لأمن ولاية عين الدفلى تحقيقا لمعرفة هوية من قاموا بالعملية وكافة التفاصيل المتعلقة بالواقعة من خلال استدعاء بعض أقارب الضحية.

ووفق الإفادات الأولية، فإن منفذي العملية الإجرامية التي صدمت سكان عريب وروعت المصلين في المدينة لوقوع الاغتيال مع نسمات فجر أمس، كانوا يتربصون بمحيط متجر الصريع، قبل أن يعمدوا إلى إطلاق أعيرة نارية وهو يمشي على رصيف الطريق الرابط بين المسجد ومحله التجاري ويلوذوا بالفرار إلى وجهة مجهولة، تاركين جثة الضحية ”عمي أحمد” كما ينادونه في عريب، مضرجة بدمائها.

جثة الضحية نقلت الى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى مكور بعاصمة الولاية عين الدفلى. فيما يبقى التحقيق متواصلا لكشف ملابسات الجريمة، التي تعتبر الثانية من نوعها بعد الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الرحمان ببلدية العبادية قبل سنوات خلت وانتهى باغتيال كهلين وإصابة آخر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟