زطشي لرؤساء الأندية: "الرابطة لم تكن شرعية.. أعدكم بحل مشكلة التحكيم.. وحقوق البث ستوزع الأسبوع القادم"

حقوق البث ستوزع على الاندلة الأسبوع المقبل

زطشي
زطشي

تحدث خير الدين زطشي رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خلال اجتماعه بمختلف رؤساء الأندية أمس الأحد على عدة مواضيع أثارت انشغالات المشرفين على النوادي الجزائرية. وكانت بداية تدخل الرئيس مع الرؤساء قضية الرابطة حيث رأى الرجل أن الهيئة القديمة لم تكن شرعية ولم تكن لها الصفة القانونية اللازمة حتى تشرف على البطولة. وأكد المعني في السياق ذاته أنه سيقدم على تعيين هيئة مكونة من ثلاث قضاة تسهر على وضع الرابطة على الأسس القانونية حتى تتلاءم مع المرسوم الوزاري، ومن المنتظر أن تشكل اللجنة التي ستشرع في عملها بداية من اليوم من أعضاء في لجنة أخلاقيات الاتحادية وعضو من لجنة النزاعات وعضو من لجنة الانضباط، وهم ثلاثة قضاة. كما أقترح أيضا تواجد أسماء أخرى في اللجنة على غرار لحلو وحتى ممثل عن بلوزداد.

بالمقابل من ذلك تطرق الرئيس أيضا لمشكلة التحكيم التي تحدث فيها رؤساء الأندية على ضرورة تصحيح الأوضاع خاصة مع تواجد تعيينات تطرح العديد من التساؤلات حيث ذهب البعض لحد المطالبة برحيل مختار أمالو عضو اللجنة المركزية للتحكيم. وفي هذا الخصوص وعد رئيس الاتحادية الجزائرية للعبة بأن يقف شخصيا على قضية التحكيم حتى يصحح الوضع، وطالب الجميع بضرورة مساعدة الحكام في مهامهم.

أما عن الجانب المالي فقد رافع رؤساء الأندية لقضية حقوق البث التلفزيوني وضرورة منحها في أقرب وقت خاصة أن جل الأندية تعاني الأمرين. وبهذا الخصوص وعد خير الدين زطشي بتسريح الأموال الخاصة بحقوق البث التلفزيوني بداية من الأسبوع القادم كما تحدث بعض الرؤساء عن عدم وجود عدالة في توزيع حقوق البث التلفزيوني.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  3. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  4. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل

  5. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  6. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  7. لمواجهة آثار الأرق.. تعرف على هذه الحيلة المرتبطة بشرب القهوة

  8. في إطار دعم مُربي المواشي ... مجمع "أوناب " يقرّر تّخفيضات في أسعار الأعلاف

  9. ارتفاع أسعار النفط وبرميل "برنت" فوق 87 دولارا للبرميل

  10. تعديل برنامج سير قطارات خط " برج بوعريريج – المسيلة – تيسمسيلت"