أزيد من 14 مليار دج لتمويل مشاريع مصغرة للنساء الريفيات

وزيرة التضامن غنية الدالية تكشف

غنية الدالية
غنية الدالية

 

قالت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، غنية الدالية، إن الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر مولت 168.000 مشروعا مصغرا للنساء الريفيات بمبلغ مالي إجمالي فاق 14 مليار دج منذ سنة 2005.

وأضافت الوزيرة في تصريح للصحافة على هامش إشرافها رفقة عدد من الوزراء على افتتاح الصالون الوطني للنشاط المصغر، أن الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر أن هذه الوكالة تتوقع تمويل أكثر من 15.000 مشروع نشاط مصغر لفائدة المرأة الريفية خلال السنة الجارية وذلك بغلاف مالي إجمالي يفوق مليار دج، مؤكدة أن تعزيز تمكين المرأة الريفية اقتصاديا “يعد من أبرز الأهداف ذات الأولوية في مشاريع التنمية”، لا سيما عن طريق تنفيذ آليات المخطط الوطني لترقية المرأة الريفية 2015-2019 ، مشيرة إلى جملة من التسهيلات المتخذة في هذا الاطار على غرار تمويل نشاطاتها المصغرة.

من جهة أخرى، أكدت الوزيرة الاهتمام الذي يوليه القطاع لمجال إدماج المرأة الريفية من شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة في عالم الشغل، حيث تم على مستوى جناح الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر عرض دليل مطبوع عن طريق البراي يشمل شروحات حول كيفيات الاستفادة من القرض المصغر موجه للمكفوفين.      

للاشارة فإن هذا الصالون الذي يختتم اليوم شهد مشاركة أزيد من 100 امرأة ريفية مستفيدة من القرض المصغر و10 جمعيات ناشطة في مجال التنمية الاجتماعية والإدماج الاقتصادي.

وتهدف هذه التظاهرة التي تجري تحت شعار “المرأة الريفية: مكاسب وتحديات”، الى تثمين مساهمة المرأة الريفية في التنويع الاقتصادي والتنمية الاجتماعية والتعريف بمنتوجات النساء الريفيات المعروضة في عدة نشاطات، لاسيما في قطاعات الزراعة والصناعة التقليدية والحرف والصناعة الصغيرة وحماية البيئة.   

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر