هذه قرارات مجلس مساهمات الدولة لإنقاذ "الجوية الجزائرية"

حسب المدير التجاري للخطوط الجوية الجزائرية زهير هواوي

كشف المدير التجاري للخطوط الجوية الجزائرية زهير هواوي اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة أن مجلس مساهمات الدولة توصل في اجتماعه الأخير المنعقد يوم 28 مارس الماضي إلى اتفاق مبدئي مع الشركة لإعادة جدولة ديونها.

وأوضح هواوي في مداخلة ألقاها خلال اليوم البرلماني حول دور قطاعي النقل والبريد والاتصالات في تنمية الاقتصاد الوطني، بالمجلس الشعبي الوطني، بان هذا قرار إعادة جدولة الديون سيسمح بتحقيق التوازن المالي للشركة والشروع في تنفيذ برنامجها التنموي على المدى المتوسط.

كما تم التطرق في نفس الاجتماع إلى إمكانية منح قرض من المؤسسات المالية لتمويل المخطط الجديد للشركة، حسب المدير التجاري.

وعرف الاجتماع أيضا موافقة مجلس مساهمات الدولة على تسديد تعويض الخدمة العامة للتمكين من تغطية الخسائر في شبكة الرحلات الداخلية والإعفاء عن الرسوم الجمركية المطبقة على المعدات المستخدمة في صيانة الطائرات ومعدات التشغيل.

وتأتي هذه القرارات لمواجهة "تدهور" النتائج المالية للشركة بالرغم من تحسن أدائها الفعلي وذلك بسبب عدم كفاية التعويض المالي في الشبكة الداخلية وتراجع قيمة العملة الوطنية وكذا عدم توزان الاتفاقيات الجوية مع الشركات الأجنبية.

وأوضح هواوي بأن إستراتيجية الشركة على المدى المتوسط ترتكز على تجديد الأسطول وتعزيز قدرة قاعدة الصيانة ودخول حيز الخدمة المركز الرئيسي للمحطة الجوية الجديدة للجزائر العاصمة  ورقمنة العمليات الإدارية والتشغيلية فضلا عن تكوين العمال.

ولفت في نفس السياق إلى ضرورة تقليص تكاليف الاستغلال وتكثيف اتفاقيات التعاون مع الهيئات والمؤسسات الشريكة وتحسين التواصل مع الزبائن وإلى إعادة التفاوض حول الاتفاقيات الجوية الدولية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بعد اتهام أطباء بوفاته.. تقرير طبي يفجر مفاجأة عن مارادونا

  2. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  3. الرئيس تبون يعلن عن زيادات في معاشات ومنح المتقاعدين

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34568 شهيد

  5. ريــاح قوية على هذه الولايات

  6. 5 فواكه تحافظ على نظافة الشرايين وتمنع انسدادها

  7. عقوبات رياضية صارمة على تونس.. والسبب؟

  8. لأول مرة بالجزائر.. مهرجان أكل الشوارع وهذا هو الموعد

  9. رئيس الجمهورية: الحراك المبارك أنقذ البلاد من الممارسات المافياوية

  10. فتح باب الحجز عبر الإنترنت لعرض "أسرة -OSRA"