قرباج يقصف زطشي و"الفاف" بتصريحات مدوية ويكشف سبب غيابه عن الجمعية العامة

أكد أنه سيغيب عن أشغال الجمعية العامة...

قرباج
قرباج

فتح الرئيس السابق لرابطة دوري المحترفين الجزائري، محفوظ قرباج، النار على رئيس اتحاد كرة القدم، خير الدين زطشي.

وقال قرباج، في تصريحات للإذاعة الجزائرية: "المحكمة الرياضية حكمت بعدم الاختصاص، ورئيس "الفاف" يقول بأن الدعوى رفضت،  هناك فرق كبير بين رفض الدعوى وعدم الاختصاص".

وتابع: "إذا كان يجهل القوانين، فما عليه إلا أن يستشير أهل القانون، كما أن قرار المحكمة الرياضية مودع، على مستوى المجلس القضائي للجزائر العاصمة، والقضية مبرمجة يوم 3 مايو".

وأردف: "وفي حال اعتبار أن المجلس القضائي هو الدرجة الثانية، والمحكمة الرياضية هي الدرجة الأولى، فالاستئناف يوقف جميع الاجراءات، وبالتالي فلا يوجد أي حق يمنع محمد روراوة، أو رئيس الرابطة، من حضور أشغال الجمعية العامة".

وواصل رئيس شباب بلوزداد السابق حديثه، قائلا: "الإتحاد الجزائري لكرة القدم لا يعرف كيف يبرمج جدول أعمال الجمعية العامة، رغم أن هناك مادة من القانون الأساسي، وفيها النقاط التي يجب إدراجها في جدول الأعمال".

واستطرد: "أولا يجب المصادقة على محضر الجمعية العامة السابقة، ثانيا إذا كانت هناك تعديلات أو عضو تم توقيفه لسبب انضباطي، أو بقرار صادر عن المكتب الفيدرالي، فإنه يجب أن يدرج في جدول الأعمال، وأن تصادق عليه وتصوت عليه بأغلبية الثلثين، فالقانون يؤخذ ككل وليس كجزء، ولا نعتمد فقط على القوانين التي تساعدنا".

وأضاف قرباج: "نعم سأغيب عن أشغال الجمعية، ولا أريد الدخول في صراعات ومخاطرات، مع أشخاص غرباء لا علاقة لهم بالمكتب الفيدرالي، لأن هذه ليست اتحادية، وأنا إطار سامي في الدولة، لا أستطيع أن أنزل بمستواي".

وختم قائلا: "معلوماتي تؤكد أن روراوة سيحضر الجمعية العامة، إلا في حالة طارئة.. لماذا يخافون منه؟ هذا الشخص  هل يعقل عقد جمعية عامة للاتحادية قبل عقد جمعية عامة للرابطة؟ لماذا يخافون منا؟ كما يجب على حداج والعايب أن يحضروا، وإذا كان زطشي يملك الدليل والحجة، فعليه أن يواجهنا".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم