الأناضول: الجزائر تدرس تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع المغرب

وزارة الخارجية ترفع عدة توصيات للرئيس بوتفليقة

البلاد.نت : نقلت وكالة "الأناضول" للأنباء عن مصدر دبلوماسي جزائري أن "​الجزائر​ تدرس تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع ​المغرب​ رداً على ما تعتبره حملة مغربية تستهدفها منذ عدة أسابيع"، مشيرا إلى أن "​وزارة الخارجية الجزائرية​ رفعت عدة توصيات لرئيس الجمهورية ​عبد العزيز بوتفليقة​ تتعلق بالأزمة مع الجارة المغرب".

ولفتت إلى أنه "من بين التوصيات تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع المغرب عبر طرد عدد من الدبلوماسيين المغاربة العاملين في الجزائر وغلق فروع قنصلية".

ومن بين التوصيات كذلك قيام وزير الخارجية عبد القادر مساهل بجولة عربية وغربية لتكذيب تصريحات الرباط بشأن وجود خبراء من “حزب الله” اللبناني في مخيمات اللاجئين الصحراويين في تيندوف الجزائرية.

وأضاف “كما تتضمن التوصيات وقف التنسيق الأمني مع المغرب في إطار منظمات أمنية دولية أهمها مجموعة 5+5 التي تضم دولا أوروبية ومغاربية من غرب المتوسط”.

ولم يصدر أي تأكيد رسمي جزائري بخصوص الأنباء التي نقلتها وكالة الأناضول، وقد حاول "البلاد.نت" التأكد من صحة هذه الأنباء لدى مسؤولين بوزارة الخارجية، الذين لم ينفوا ولم يؤكدوا هذه المعلومات واكتفوا بالإشارة إلى أن "الوزير عبد القادر مساهل هو الوحيد المخوّل للحديث حول الموضوع، وسيكون ذلك في الوقت المناسب".

واستدعت الجزائر، مساء الأربعاء، السفير المغربي احتجاجًا على تصريحات وزير الخارجية المغربي ​ناصر بوريطة​، الثلاثاء، التي أعلن فيها قطع بلاده علاقاتها مع ​طهران​. وحاول بكل الطرق الزج بالجزائر وسط هذا القرار والتلميح إلى كون الأرض الجزائرية "مستباحة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة