1000 هكتار من الأراضي للفلاحين الشباب في سعيدة

وزير الفلاحة يكشف

الفلاحة
الفلاحة

أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، عبد القادر بوعزقي، اليوم الاثنين بسعيدة، على ضرورة توجيه الفلاحين الشباب إلى استغلال المساحات الفلاحية المتبقية من محيط "ضاية زراقت" المتواجد بذات الولاية.

وأوضح الوزير خلال تفقده لمحيط ضاية زراقت (بلدية عين السخونة) في إطار اليوم الثاني من زيارته الى الولاية أن "استغلال الفلاحين الشباب لهذه الأراضي الفلاحية المتبقية والتي تزيد مساحتها عن ألف هكتار من شأنه أن يساهم من الرفع في الإنتاج الفلاحي والاقتصاد المحلي للولاية". وأشاد بوعزقي بالإمكانيات المائية الكبيرة المتواجدة بذات المنطقة وأهمية استغلالها بطريقة عقلانية في السقي لذات المساحات الفلاحية.

ودعا الوزير جميع الفاعلين في قطاع الفلاحة من أجل" تبني استراتيجية واضحة بهدف تطوير الإنتاج الفلاحي وتنويعه عبر مساحات هذا المحيط المقدرة ب 2.517 هكتار". كما أعطى تعليمات لمدير المصالح الفلاحية بضرورة تسهيل جميع الإجراءات الإدارية لفائدة الشباب الراغبين في الحصول على أراضي فلاحية عبر ذات المحيط.

للإشارة تسجل مديرية المصالح الفلاحية استفادة 506 فلاح من قطع أراضي فلاحية عبر هذا المحيط يتم استغلالها في انتاج البطاطا والحبوب والبصل وفقا لشروحات مدير القطاع. ويواصل وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري زيارته الى ولاية سعيدة حيث يتضمن البرنامج تفقد وحدة انتاج الحليب ومشتقاته "جيبلي" بعاصمة الولاية ومحيط المرجة التابع لقطاع الغابات ببلدية دوي ثابت اضافة الى المعهد الفلاحي ببلدية عين الحجر للإطلاع على الأغنام من سلالة الحمراء (الدغمة).

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  4. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا