مع بداية شهر رمضان المعظم.. عداد إرهاب الطرقات يبدأ في حصد الأرواح

17 ألف تدخل لمصالح الحماية في ثالث أيام الشهر الفضيل عبر الوطن

سجلت الحماية المدنية 1701 تدخل في عــدة مناطق مختلفة من الوطن خلال 24 ساعة الاخيرة، على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين، وسجلت الحماية خلال اليوم الثالث من رمضان، حوادث مرور منها 5 حوادث تسببت في وفاة 5 أشخاص في مكان الحوادث وإصابة 8 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، تم إسعافهم في عين المكان ثم نقلهم إلى مختلف المصالح الاستشفائية من طرف مصالح الحماية المدنية.

وتمثلت أثقل حصيلة ببولاية بشار، بوفاة شخصين وإصابة آخر بجروح، على إثر انقلاب سيارة ذات وزن خفيف، على مستوى الطريق الوطني رقم 50، ببلدية ودائرة تابلبالة.

للإشارة، تدخلت وحدات الحماية المدنية لولاية البويرة من أجل تقديم الإسعافات الأولية لـ 4 أشخاص مختنقين من جراء استنشاق غاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من سخان للماء، على مستوى حي المجاهدين ببلدية سور الغزلان، الضحايا تم تحويلهم في حالة جيدة.

أما فيما يخص التدخلات المتعلقة بسوء الأحوال الجوية وكذا التساقط الغزير للأمطار، خاصة على مستوى ولايات سطيف، خنشلة، تبسة، البيض، الجلفة وباتنة، فقد قامت مصالح الحماية المدنية بـ 35 عملية امتصاص مياه الأمطار المتسربة عبر سكنات ومؤسسات عمومية، بالإضافة إلى القيام بعملية إنقاذ 3 أشخاص بولاية بسكرة على متن سيارة محصورين بمياه الأمطار وكذا إنقاذ 6 أشخاص بولاية الجلفة محصورين بمياه الأمطار بالمكان المسمى ختالة ببلدية مسعد.

في حين تتواصل عملية البحث عن الشخص المفقود والذي جرفته مياه واد ببلدية عين الكبيرة بولاية سطيف منذ 17 ماي 2018.

 كما تدخلت وحدات الحماية المدنية لولاية البيض على إثر إنهيار جزئي لجدار خارجي لمديرية البيئة وكذا لمنزل على مستوى حي كريبي ميلود ببلدية البيض، دون تسجيل خسائر في الأرواح البشرية.

للاشارة، فقد حذرت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية، من هطول أمطار رعدية عبر 10 ولايات وهي تبسة، خنشلة، باتنة،بسكرة، مسيلة، الجلفة، الاغواط، البيض، غرداية وبشار كما ستعرف بعض المناطق هبوب زوابع رملية على كل من ادرار، تمنراست وايليزي.

وتتوقع مصالح الأرصاد الجوية، أن يشهد الطقس تحسنا تدريجيا خلال الأسبوع الجاري، مع ارتفاع محسوس في درجات الحرارة بداية من الأربعاء المقبل.

وحسب ما نشره الديوان الوطني للأرصاد الجوية عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، فإن المناطق الغربية ستعرف بداية من اليوم لحظات من الصفاء لتتشكل بعدها سحب كثيفة على السواحل والمناطق الداخلية، مع تشكل سحب عابرة على الهضاب العليا، وخلايا رعدية منعزلة خلال الظهيرة والليل مع احتمال أن تؤدي لتساقط زخات مطر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة السكن.. جديد عدل 3

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34683 شهيد

  3. بيراف مديرا تنفيذيا لشباب بلوزداد

  4. أمطار رعدية على هذه الولايات

  5. وزارة التربية: "هذه مواعيد سحب استدعاءات امتحاني البيام والبكالوريا"

  6. بـ 4 ولايات.. الإطلاق الرسمي للنظام المعلوماتي الجبائي "جبايتك"

  7. ملعب الدويرة.. تعليمات جديدة من وزير السكن

  8. وزير السكن: نحن جاهزون تقريبا لإطلاق برنامج "عدل 3" وطريقة الاكتتاب فيه ستكون سهلة

  9. "فيديو" جزائري يخطف الأضواء في برنامج المواهب بروسيا 

  10. بلعابد يدشن أوّل حاضنة أعمال في قطاع التربية