العقيد مصطفى لهبيري: هذه هي أولوياتنا

في أول تصريح بعد تعيينه على رأس مديرية الأمن الوطني

العقيد مصطفى لهبيري
العقيد مصطفى لهبيري

 

أكد المدير العام الجديد للأمن الوطني، مصطفى لهبيري، أن تكليفه بالمهمة الجديدة جاء بالنظر لرصيده، فضلا عن أنه مجاهد. وعبر في اول تصريح له خلال مشاركته في حفل تخرج الدفعة 31 من المدرسة الوطنية للصحة العسكرية الشهيد قضي بكير بعين النعجة بالعاصمة، أنه سيعمل على أن يكون جهاز الشرطة في الطليعة وقال “ إن أوليتنا هي الطاعة وحب الوطن “.

  وكانت اول خرجة رسمية للعقيد لهبيري  ساعات بعد تعيينه على رأس المديرية العامة للأمن الوطني، في حفل تخرج الدفعة 31 من المدرسة الوطنية للصحة العسكرية الشهيد قضي بكير بعين النعجة بالعاصمة. وتعود لهبيري طيلة سنوات خلت أثناء ترؤسه للمديرية العامة للحماية المدنية، المشاركة في حفلات تخرج دفعات المدرسة الوطنية للصحة العسكرية، وأبى إلا المحافظة على عادته بعد توليه منصب المدير العام للأمن الوطني.

الرجل الدي اختاره بوتفليقة لخلافة الهامل  كان يحضر نفسه للتقاعد بسبب أوضاعه الصحية، لا سيما أنه يمارس مهامه على رأس المدرية العامة للحماية المدنية المعروف بصرامته فيها منذ سنة 2000 ونجح لهبري في تسييره للجهاز الذي تولاه، حيث يعد العقيد لهبيري احد رجالات الثقة لدى رئيس الجمهورية وعلى علاقة طيبة معه. وكان العقيد لهبيري على تواصل باستمرار بالرئيس بوتفليقة في سنوات الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي  وهو ما جعله رجل ثقة لدى الرئيس وهذا ما يفسر بقاء لهبيري في منصبه على رأس الحماية المدنية الجزائرية.

كما سبق للعقيد لهبيري أن تكفل بملفات أمنية مهمة بل و ثقيلة في عهد الرئيس الراحل الشاذلي بن جديد، وكان من بين الملفات التي تم تكليفه بها، في سنوات الثمانينات من القرن الماضي، أنه كان عضوا في لجنة إعادة هيكلة المخابرات التي شكلها الرئيس الراحل الشاذلي بن جديد، حيث أدت الدراسة إلى تشكيل دائرة الاستعلامات والأمن.  ولا يعد اختيار لهبيري كمدير للجهاز خلفا للجنرال عبد الغني هامل اعتباطيا، حيث إن اسم الرجل كان مطروحا بقوة  منذ 8 سنوات لتقلد منصب مدير عام للأمن الوطني بعد اغتيال الجنرال علي تونسي.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بي إن سبورت

  2. أمطـــار رعديــة على 18 ولايــة

  3. ياسين عدلي يتلقى صدمة قوية من فرنسا

  4. وليد صادي يلتقي رئيس الكاف باتريس موتسيبي

  5. تصفيات كأس العالم 2026: الفيفا تجري تعديلًا في طاقم التحكيم لمباراة الجزائر – غينيا

  6. لابورتا يتراجع ويقرّر إقالة تشافي من تدريب برشلونة

  7. المجلس الدستوري التشادي يعلن محمد ديبي رئيساً للبلاد

  8. أبو عبيدة يؤكد استعداد المقاومة لمعركة استنزاف طويلة

  9. طواف الجزائر2024: الجزائريون يخوضون أطول مرحلة من أجل تأكيد سيطرتهم على القميص الأصفر

  10. ارتفاع حصيلة قتلى كارثة المناخ في جنوب البرازيل إلى 151 شخصا