9 محولات للتوتر العالي لتحسين التموين بالكهرباء في ولاية بسكرة

لمواجهة الاستهلاك المتزايد لهذه الطاقة

تعبيرية
تعبيرية

 

كشف المكلف بالعلاقات العامة بالمديرية المحلية للشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز، عبد الرؤوف بخوشة، عن إقامة 9 محولات كهربائية جديدة للتوتر العالي عبر عدد من المناطق بولاية بسكرة بهدف تحسين التموين بالكهرباء.

وأوضح بخوسة أن هذه المحولات التي ستقام في "الآجال القريبة" ستمكن من تحسين نوعية الخدمة في مجال الكهرباء ومواجهة الاستهلاك المتزايد لهذه الطاقة الذي تضاعف ب163،5 جيغاواط ساعي خلال السنة الفارطة حيث بلغ إجمالي الاستهلاك 2229،7 جيغاواط ساعي.

وستستفيد من المحولات الجديدة حين دخولها حيز الخدمة البلديات التي عرفت توسعا عمرانيا ملحوظا على غرار الحاجب و الدوسن و أورلال و شتمة وسيدي خالد ولغروس ولوطاية بالإضافة إلى العالية والمنطقة الغربية بعاصمة الولاية.

ولمواجهة زيادة استهلاك الكهرباء بحلول الصيف تم وضع محولين متنقلين بكل من بلدية الحاجب ومنطقة العالية بعاصمة الولاية و ذلك كحل استعجالي قبل وضع المحولات المبرمجة.

في هذا السياق وضمن برنامج صيف سنة 2018 تم برمجة عمليات لوضع 11 محولا كهربائيا متوسطا ومنخفض التوتر عبر عدد من البلديات دخلت 5 محولات منها حيز الخدمة فعليا فيما يرتقب وضع 6 الباقية عن قريب.

بالمقابل، قامت إدارة الشركة لأجل توفير خدمة كهرباء بنوعية جيدة والمحافظة على توازن الشبكة ومنشآتها بعمليات تحسيسية جوارية متنوعة تمثلت على وجه الخصوص في توعية المتعاملين بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية للتقليل من الطلب المتزايد سنويا وكذا الاستغلال العقلاني الذي ينعكس في خفض فاتورة الاستهلاك حسب ما ذكره السيد بخوشة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  2. "الفيفا" يعتمد بطولة كأس العرب وإقامة 3 نسخ منها في هذه الدولة

  3. منح دراسية مجانية للطلبة الجزائريين في السعودية

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35272 شهيد

  5. المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار: شركة آسيوية عملاقة ستقيم مشروعا في الجزائر يصل إلى 6 ملايير دولار

  6. أمطــار وزوابـع رمليـة على 7 ولايات

  7. إنتاج النفط في الجزائر يُحلّق عالياً للشهر الثاني على التوالي

  8. اليابان.. تحذيرات من انتشار هذا المرض القاتل بوتيرة قياسية

  9. "فيديو" محاولة إغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي بطلق ناري

  10. صدور مرسوم تنفيذي يعدل ويتمم شروط ممارسة نشاط تصنيع المركبات