المدير العام للجمارك الجزائرية بموريتانيا تمهيدا لفتح أول معبر حدودي بين البلدين

يشارك في أشغال اللجنة المشتركة الجزائرية الموريتانية للتعاون الجمركي

يشارك المدير العام للجمارك الجزائرية فاروق باحميد في أشغال اللجنة المشتركة الجزائرية الموريتانية للتعاون الجمركي وذلك لمدة يومين ابتداء من يوم الثلاثاء 17 جويلية 2018.

ويندرج هذا اللقاء في إطار تجسيد إتفاق التعاون المبرم بين حكومتي البلدين بنواكشوط. وهو الاتفاق الذي تم من خلاله الاتفاق على انشاء مركز حدودي بري على مستوى الشريط الحدودي المشترك بهدف تكثيف التعاون الاقتصادي وتسهيل تنقل الأشخاص بين البلدين.

ويتضمن الاتفاق إنشاء المركز الحدودي البري على شكل مركزين حدوديين  متقابلين على مستوى الشريط الحدودي المشترك بالمنطقة المسماة حاسي 75 العلامة الحدودية 8  و على مسافة تتراوح بين 400 إلى 800 متر من خط الحدود.

وبموجب الاتفاق يطبق كل طرف الإجراءات القانونية و التنظيمية و الإدارية  داخل حدوده الدولية فيما يتعلق بتنقل الأشخاص و مرور البضائع و عبور و سائل  النقل مع وضع الية تعاون في مجال شرطة الحدود و الإجراءات الجمركية لاسيما في  مجال مراقبة التنقلات و تامين المراكز الحدودية البرية و عقد اجتماعات دورية و  تنسيقية بين مصالح المركزين الحدوديين من الجانبيين من اجل تبادل المعلومات و  مناقشة المسائل المشتركة.

كما يلزم الاتفاق الطرفين بتطوير المركز الحدودي البري بغية التحضير  الفعال لوضع حيز التنفيذ توصيات المنظمة العالمية للجمارك المتعلقة بالمراقبة  المنسقة للحدود وإحداث مركز مشترك عند استكمال الشروط اللازمة لا سيما  التبادلات التجارية بين البلدين.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  8. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"