أمطار طوفانية تسقط الجدران وتُتلف الممتلكات وخسائر فلاحية في الجلفة!

في بلدية مسعد

أمطار غزيرة في الجلفة
أمطار غزيرة في الجلفة

البلاد - ص.لمين - عرفت مساء اليوم بلدية مسعد ـ 76 كلم جنوب عاصمة ولاية الجلفة ـ تساقطا معتبرا للأمطار وحبات البرد تسببت في خسائر للسكان وللفلاحين، حيث تغلغلت السيول الجارفة لعدد من السكنات المتواجدة بالعديد من الأحياء السكنية على غرار 213 مسكن و54 مسكن وسكنات بحي سونلغاز وسكنات بحي دمد وغيرها من الأحياء السكنية، وأتلفت ممتلكات وأجهزة كهرومنزلية.

وتحدث مواطنون على أن تساقط الأمطار إمتد لنصف ساعة فقط وأجبرت السيول العديد من العائلات على مغادرة مساكنها بعد تغلغل السيول وإرتفاع منسوب المياه والذي وصل إلى حدود متر في بعض الشوارع في ظل في سقوط عدد من جدران المباني، خاصة المباني الهشة.

وذكر عدد من المتضررين في تصريحاتهم لـ " البلاد "، بأن تساقط الأمطار الطوفانية أدت إلى إتلاف العديد من ممتلكاتهم الخاصة كما سجل تغلغل للمياه الى العديد من المحلات التجارية، وظهرت شوارع المدينة غارقة في السيول والاوحال والطمي، خاصة أن غالبية شوارع تعرف وضعا مزريا من حيث التهيئة .
من جانب آخر، تحدث عدد من الفلاحين بأن الأمطار الطوفانية أتت العديد من البساتين وتسببت في خسائر للفلاحين زيادة على تسجيل إنجراف كبير للتربة وسقوط الجدران الخارجية لعدد من البساتين، وذكر فلاحون بأن الأمطار المتهاطلة أتلفت أشجارا مثمرة كحال أشجار الرومان والسيول جرفت محاصيل زراعية عديدة .


 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة

  7. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام