Scroll To Top

“المعركة الوجودية للشعب الصحراوي متواصلة ”

غالي يجدد استعداده للمفاوضات المباشرة مع المغرب

المشاهدات : 463
0
آخر تحديث : 18:48 | 2018-08-25
الكاتب : عبد الله بن

الرئيس الصحراوي

البلاد - عبد الله بن - أكد مساء يوم الجمعة، الرئيس الصحراوي، إبراهيم غالي بالداخلة بمخيمات اللاجئين الصحراويين، على أن الطلبة الصحراويين يلعبون دورا رياديا في خدمة القضية الصحراوية العادلة .

وأشاد الأمين العام لجبهة البوليزاريو في كلمة لدى إشرافه على افتتاح أشغال المؤتمر الثالث لاتحاد الطلبة، بالتجربة المتميزة وخاصة بالثورة الصحراوية، وأكد الأمين العام لجبهة البوليزاريو إبراهيم غالي من جهة أخرى “أن المعركة الوجودية للشعب الصحراوي من أجل الحرية والكرامة متواصلة بلا انقطاع وقضيته العادلة لا تنفك تنتزع الانتصارات والمكاسب”، معبرا عن ارتياح وتوطيد مكانة الدولة الصحراوية على مستوى القارة الإفريقية. كما حيا جهود ومواقف الاتحاد الإفريقي، “المتشبث بقانونه التأسيسي ومبادئه وقراراته.

وإن الجمهورية الصحراوية، العضو المؤسس للاتحادي لتشيد بقرار قمة الاتحاد الإفريقي المنعقدة في نواكشوط، بالجمهورية الموريتانية الشقيقة، والتي كرست دوره ومكانته ومسؤوليته، كشريك للأمم المتحدة في جهود استكمال تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في إفريقيا” يقول الرئيس إبراهيم غالي.

وجدد إبراهيم غالي إرادة الطرف الصحراوي في التعاون مع هذه الجهود الأممية الإفريقية، مشيدا في هذا الشأن بالخطوات التي يقوم بها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، الرئيس هورست كوهلر، بما في ذلك الدعوة إلى مفاوضات مباشرة بين طرفي النزاع جبهة البوليساريو والمملكة المغربية، بحسن نية ودون شروط مسبقة، لتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه، غير القابل للتصرف، في تقرير المصير والاستقلال.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 7 و 1 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

يسعد ربراب، مالك مجمع سفيتال في حوار مع قناة البلاد

نشر في :19:37 | 2018-09-16

البلاد اليوم: كل شيء عن التكوين المهني مع وزير القطاع محمد مباركي

نشر في :09:16 | 2018-09-12

البلاد اليوم: دخول مدرسي متعثر .. موسم درسي عصيب!

نشر في :12:54 | 2018-09-08

البلاد اليوم : من بكتيريا الى وباء الى لغز ..هل فعلا قضينا على الكوليرا ؟


أعمدة البلاد