رفع أكثر 448 طنا من النفايات المنزلية في البليدة

حملة تنظيف

حملة تنظيف في البليدة
حملة تنظيف في البليدة

البلاد - سمحت عملية التنظيف الواسعة التي انطلقت منذ الساعات الأولى من يوم الخميس الماضي وشملت مختلف بلديات ولاية البليدة بمعالجة 353 موقعا ورفع أكثر من 448 طنا من النفايات المنزلية، حسب ما أوضحته مصالح الولاية.

وشارك في هذه الحملة الوطنية التي مست كذلك مختلف ولايات الوطن ـ استنادا لذات المصدر- 900 عون من مختلف المؤسسات العمومية لكل من متيجة نظافة وحدائق وإنارة وهيئات عمومية وجمعيات المجتمع المدني إلى جانب المواطنين كما سخر لها 165 شاحنة وعتاد رفع.

وشملت حملة التطهير هذه علاوة على رفع النفايات المتراكمة التي شهدتها الولاية في الآونة الأخيرة والتي آثارت استياء العديد من المواطنين عبر مختلف صفحات التواصل الاجتماعي تنظيف الساحات العمومية والمصبات إلى جانب رفع 443 طنا من النفايات الثقيلة.

وتأتي هذه الحملة التي لا تزال متواصلة إلى غاية القضاء على النقاط السوداء ـ يضيف المصدر ـ ضمن جملة الإجراءات التي اتخذتها السلطات العمومية في أعقاب ظهور وانتشار داء الكوليرا.

وفيما خلفت هذه الحملة ارتياحا كبيرا لدى المواطنين الذين يأملون في أن تستمر عمليات التنظيف على مدار أيام الأسبوع ولا تقتصر على فترة دون أخرى حتى تستعيد مدينة الورود لقبها المفقود، دعا العديد من المسؤولين المحليين والقائمين على مؤسسة نظافة متيجة المواطنين إلى احترام مواقيت رمي النفايات والتحلي بصفات المواطنة وذلك باعتبار أن نظافة المحيط قضية تعني الجميع وتستدعي تكاتف جهود كافة فئات المجتمع.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  4. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا