Scroll To Top

نجاة "تاسيلي 2" من الغرق بعد اصطدامها بباخرة صينية

التصادم أحدث تمزقا بطول 4 أمتار في هيكلها

المشاهدات : 7668
0
آخر تحديث : 11:50 | 2018-09-01
الكاتب : "البلاد نت"

"البلاد نت"- كنزة. س/ عرف ميناء وهران في وقت مبكر من صباح اليوم، حادث اصطدام خطير وقع بين سفينة نقل المسافرين طاسيلي  2 مع سفينة شحن صينية كانت راسية في إحدى الأرصفة المقابلة لرواق خروج السفن.

وأحدث الاصطدام العنيف الذي وقع لحسن الحظ في الجانب الأيمن للسفينة تمزقا خطيرا جدا في هيكل السفينة المعدني لدرجة أن ضوء المصابيح الخاصة بالغرف الداخلية للباخرة الشهيرة ظهر من الخارج. وإثر الحادث الذي يعتبر الأول من نوعه بهذه الخطورة، هرعت السلطات الأمنية ومصالح الحماية المدنية للموقع تحسبا لأي طارئ، إلا أن التمزق وقع لحسن الحظ في أعلى الهيكل، حيث تجنب المسافرون وإدارة الميناء سيناريو مرعب وهو غرق الباخرة، وبعد وقوع الحادث  اضطرت إدارة المحطة البحرية للمسافرين لإعادة السفينة المنكوبة للمحطة البحرية.

وكانت السفينة المتخصصة في نقل المسافرين والتابعة لأسطول المؤسسة الوطنية للنقل البحري CNAN، قد غادرت المحطة البحرية في حدود الساعة 2.30 فجرا باتجاه ميناء أليكانت الإسباني، قبل أن تحتك بسفينة شحن راسية في الرصيف المحاذي لرواق خروج السفن، داخل الميناء  وهو ما أحدث تمزقا خطيرا في الهيكل بطول 4 أمتار تقريبا، فيما لم تسجل إصابات في أوساط المسافرين حسب مصادرنا، لكن قوة الاحتكاك الجانبي أحدثت رعبا في نفوس الركاب.

وأمام هذا الحادث الخطير اضطرت إدارة الميناء لإعادة الركاب إلى المحطة، قصد استبدال السفينة بباخرة أخرى، ولم تعرف أسباب هذا الحادث الغريب خصوصا أن السفن الضخمة تقلع من الميناء من دون إشعال محركاتها إطلاقا، وذلك بالاستعانة ببواخر جر قوية جدا تتكفل بمهمة إخراجها إلى عرض البحر؛ وتجرها إلى غاية خروجها إلى عرض البحر، حيث تستعمل السفن محركاتها الضخمة للإقلاع.

ولا يستبعد مصدر من الميناء وقوع الحادث بسبب الأشغال التي تعرفها هذه المنشاة الإستراتيجية، خصوصا أن سفن الشحن وخاصة الراسية منها باتت تقبع على رصيف مجاور لرواق الخروج.

ومن جهة أخرى ستصبح السفينة المنكوبة خارج الخدمة وقد يتطلب تصليحها أشهرا، خاصة أن مثل هذه الأعمال الخاصة بالصيانة تتوفر في موانئ البلدان الأوروبية فقط، وهو ما سيحدث ضغطا على المنشأة التي تعرف هذه الأيام حركية ملاحية جراء مغادرة المغتربين للبلاد.

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 4 و 4 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

وزير الموارد المائية حسين نسيب ضيف العدد الأول من حصة بلا قيود

نشر في :10:02 | 2018-09-18

يسعد ربراب، مالك مجمع سفيتال في حوار مع قناة البلاد

نشر في :19:37 | 2018-09-16

البلاد اليوم: كل شيء عن التكوين المهني مع وزير القطاع محمد مباركي

نشر في :09:16 | 2018-09-12

البلاد اليوم: دخول مدرسي متعثر .. موسم درسي عصيب!


أعمدة البلاد