Scroll To Top

الجزائر وجوهانسبورغ تجددان دعمهما الشعبين الصحراوي والفلسطيني

جنوب إفريقا تنظم ندوة دولية حول البوليساريو

المشاهدات : 187
0
آخر تحديث : 20:00 | 2018-09-01
الكاتب : ع.ب

الصحراء الغربية

البلاد - ع.ب - جددت الجزائر وجنوب إفريقيا خلال ندوة صحفية نشطها مناصفة وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل ونظيرته الجنوب إفريقية السيدة لينديوي سيزولو، دعمهما الشعبين الصحراوي والفلسطيني.

وصرحت السيدة سيزولو خلال الندوة الصحفية التي نشطت عقب محادثاتها مع السيد مساهل أن “جنوب إفريقيا والجزائر تتمسكان بموقفهما الداعم للشعب الصحراوي”.

وتبادل الوزيران وجهات النظر حول المسائل السياسية والأمنية والتنموية في القارة. وأكدت السيدة سيزولو “لقد سجلنا بانشغال اللااستقرار المتواصل في بعض البلدان الشقيقة. واتفقنا بالتالي على مواصلة العمل سويا لترقية السلم والأمن والاستقرار والوحدة والتنمية الاقتصادية في القارة الإفريقية”.

وأضافت في هذا السياق “فيما يخص الصحراء الغربية أكدنا مجددا موقفنا المتمثل في تحقيق حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير وفي تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية والتسوية العاجلة للنزاع في إطار الشرعية الدولية”. وأشارت فيما يتعلق بهذه المسألة إلى أنه تم تسجيل ارتياح فيما يخص “الجهود التي يبذلها المبعوث الخاص لاتحاد الإفريقي المكلف بالصحراء الغربية الرئيس الموزمبيقي السابق جواكيم شيسانو والمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة المكلف بالصحراء الغربية هورست كوهلر لتجنيد المجتمع الدولي من أجل تطبيق كل لوائح الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة حول الصحراء الغربية”.

صرحت وزيرة الجنوب إفريقية بأن “مجموعة التنمية لإفريقيا الجنوبية ستعقد لاحقا ندوة لدعم جبهة البوليساريو وشعب الصحراء الغربية”، قائلة “نؤمن بحقهم في الاستقلال وهو حق غير قابل للتصرف كما هو الشأن بالنسبة لكل دولة مستقلة”.

وأضافت الوزيرة أن جنوب إفريقيا “تعتبر الصحراء الغربية دولة ذات سيادة وفي هذا الشأن، استقبلت بلادنا مؤخرا رئيس جبهة البوليساريو في زيارة دولة اعترافا بهذا الوضع.  

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 8 و 3 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

البلاد اليوم تستضيف الوزير السابق، عمار تو، لمناقشة أزمة الأفلان، الرئاسيات وطبع النقود

نشر في :08:51 | 2018-11-11

"بلا قيود" مع الناطق الرسمي باسم حزب الأرندي، صديق شهاب

نشر في :08:12 | 2018-11-10

العدد 01 من برنامج " قضية رقم مجهول " على قناة البلاد

نشر في :08:41 | 2018-10-30

"بلا قيود" مع عبد الغني زعلان وزير النقل والأشغال العمومية


أعمدة البلاد