بوعزقي يؤكد على ضرورة تعزيز جهاز المتابعة ومراقبة الشعب الفلاحية والغذائية

إنشاء جهاز يسمح بتحديد العراقيل التي قد يواجهها مختلف الفاعلين في الشعب الفلاحية

-البلاد.نت-   ترأس عبد القادر بوعزغي، وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، اليوم الأحد، اجتماع عمل حول تعزيز جهاز المتابعة ومراقبة الشعب الفلاحية والغذائية ،بمقر الوزارة بحضور إطارات القطاع.

وافتتح الوزير اجتماع العمل هذا بالتذكير بالنتائج الإيجابية المسجلة خلال السنوات الأخيرة في تنمية الشعب الفلاحية والغذائية.

كما تم التركيز على أهمية تنظيم الشعب حتى تلعب هذه الأخيرة دورها الكامل في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لبلدنا، لهذا الغرض فقد تم تنصيب المجالس متعددة المهن للشعب الإستراتيجية، التي يصل عددها إلى 15،خلال الثلاثي الثاني من السنة الجارية .

في سياق ذي صلة، أكد الوزير على ضرورة مواصلة وتعزيز الجهود المبذولة في مجال تطوير الشعب، من خلال مرافقة جميع الفاعلين العاملين في مختلف فروع الشعبة، انطلاقا من التزويد بالمدخلات الفلاحية إلى غاية المنتوج النهائي مرورا بالإنتاج، التسويق والتحويل .

و قد أعلن بوعزقي في هذا الإطار، عن إنشاء جهاز يسمح بتحديد العراقيل التي قد يواجهها مختلف الفاعلين في الوقت المناسب حتى يمكن التكفل بها في اقرب وقت ممكن، لكي لا يكون لهذه الأخيرة تأثير على سير الشعبة.

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم تعيين رئيس لكل شعبة مهمته القيام بجمع المعلومات، معالجتها و نقلها على الفور لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وسيسهل هذا الجهاز صعود المعلومات من القاعدة،ليتم توجيهها مباشرة إلى رئيس الشعبة مما يسمح له بالتصرف في الوقت المناسب .

علاوة على ذلك، أعطى بوعزغي التعليمات الرئيسية فيما يتعلق بإنشاء هذا الجهاز من خلال تحديد المهام الموكلة إلى رؤساء الشعب، حيث ستكون المهمة الرئيسية إعطاء وضعية دقيقة وحديثة لمختلف الشعب من خلال مختلف فروعها.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  4. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  5. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  6. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  9. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  10. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية