احتجاجات بعد وفاة حامل في سطيف

مديرة الصحة تعقد اجتماعا عاجلا وتتعهد بالتكفل بالمطالب

تعبيرية
تعبيرية

البلاد  -حمزة.ح - بعد الاحتجاجات التي دامت يومين كاملين ببلدية بوعنداس شمال ولاية سطيف، والتي اندلعت إثر وفاة حامل بمستشفى بوقاعة، حيث اتهم السكان المصالح المختصة بالإهمال والتغاضي عن تدني الخدمات الصحية وعدم توفر أدنى الخدمات بمركز الولادة ببوعنداس إضافة للمعاناة التي يتلقاها السكان في الحالات الطارئة والمستعجلة.

ترأست مساء  أمس مديرة الصحة والسكان بسطيف، اجتماعا موسعا طارئا بمقر دائرة بوعنداس حضره كل من رئيس دائرة بوعنداس بالنيابة، رئيسا بلديتي بوعنداس وتالة إيفاسن ونشطاء في المجتمع المدني ورؤساء جمعيات، ومنتخبون في المجلس الشعبي الولائي، مدير مستشفى بوقاعةوالقيادات الأمنية بالمنطقة. وبعد ساعات من النقاش انتهى الاجتماع بتحرير محضر يتضمن عدة نقاط تعهدت من خلاله مديرة الصحة والسكان بتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه في هذا الاجتماع.

ومن بين النقاط التي تم الاتفاق عليها  تخصيص سيارة إسعاف رباعية الدفع لفصل الشتاء القادم حالما انتهاء إجراءات الاقتناء، مع القيام بتدابير مستعجلة لتحسين الخدمات المقدمة على مستوى العيادة المتعددة الخدمات ببوعنداس والتكفل بتهيئة البناية المقترحة من البلدية كبديل للعيادة الحالية في انتظار تسجيل عملية لإنجاز عيادة جديدة تليق بالمنطقة، ومن بين النقاط المتفق عليها هي استقلال دائرتي بوعنداس وماوكلان في مقاطعة صحية جديدة غير تابعة لبوقاعة. كما تعهد مدير مستشفى بوقاعة بتحسين استقبال المرضى على مستوى مصالحه ومعاقبة كل من يسيء الى سكان المنطقة.

كما تعهدت مديرة الصحة والسكان باستكمال التحقيق حول وفاة المرأة الحامل  ومعاقبة المتسببين إذا ثبت التقصير، مع إعداد ملف كامل مدعم بالمعطيات الكافية لتسجيل مستشفى 60 سريرا حيث تعهد رئيس البلدية بتوفير الأرضية المناسبة لإنجازه. وفي انتظار تبليغ هذه القرارات للمحتجين ومدى الاستجابة لها وتوقيف الاحتجاجات يبقى المواطن البوعنداسي يترقب التطبيق الفعلي لهذه المطالب.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  7. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا