Scroll To Top

احتجاجات بعد وفاة حامل في سطيف

مديرة الصحة تعقد اجتماعا عاجلا وتتعهد بالتكفل بالمطالب

المشاهدات : 579
0
آخر تحديث : 20:48 | 2018-10-19
الكاتب : حمزة.ح

تعبيرية

البلاد  -حمزة.ح - بعد الاحتجاجات التي دامت يومين كاملين ببلدية بوعنداس شمال ولاية سطيف، والتي اندلعت إثر وفاة حامل بمستشفى بوقاعة، حيث اتهم السكان المصالح المختصة بالإهمال والتغاضي عن تدني الخدمات الصحية وعدم توفر أدنى الخدمات بمركز الولادة ببوعنداس إضافة للمعاناة التي يتلقاها السكان في الحالات الطارئة والمستعجلة.

ترأست مساء  أمس مديرة الصحة والسكان بسطيف، اجتماعا موسعا طارئا بمقر دائرة بوعنداس حضره كل من رئيس دائرة بوعنداس بالنيابة، رئيسا بلديتي بوعنداس وتالة إيفاسن ونشطاء في المجتمع المدني ورؤساء جمعيات، ومنتخبون في المجلس الشعبي الولائي، مدير مستشفى بوقاعةوالقيادات الأمنية بالمنطقة. وبعد ساعات من النقاش انتهى الاجتماع بتحرير محضر يتضمن عدة نقاط تعهدت من خلاله مديرة الصحة والسكان بتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه في هذا الاجتماع.

ومن بين النقاط التي تم الاتفاق عليها  تخصيص سيارة إسعاف رباعية الدفع لفصل الشتاء القادم حالما انتهاء إجراءات الاقتناء، مع القيام بتدابير مستعجلة لتحسين الخدمات المقدمة على مستوى العيادة المتعددة الخدمات ببوعنداس والتكفل بتهيئة البناية المقترحة من البلدية كبديل للعيادة الحالية في انتظار تسجيل عملية لإنجاز عيادة جديدة تليق بالمنطقة، ومن بين النقاط المتفق عليها هي استقلال دائرتي بوعنداس وماوكلان في مقاطعة صحية جديدة غير تابعة لبوقاعة. كما تعهد مدير مستشفى بوقاعة بتحسين استقبال المرضى على مستوى مصالحه ومعاقبة كل من يسيء الى سكان المنطقة.

كما تعهدت مديرة الصحة والسكان باستكمال التحقيق حول وفاة المرأة الحامل  ومعاقبة المتسببين إذا ثبت التقصير، مع إعداد ملف كامل مدعم بالمعطيات الكافية لتسجيل مستشفى 60 سريرا حيث تعهد رئيس البلدية بتوفير الأرضية المناسبة لإنجازه. وفي انتظار تبليغ هذه القرارات للمحتجين ومدى الاستجابة لها وتوقيف الاحتجاجات يبقى المواطن البوعنداسي يترقب التطبيق الفعلي لهذه المطالب.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 7 و 2 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد