التوقيع على 14 اتفاقية شراكة بين الجزائر و موريتانيا

على هامش فعاليات معرض المنتجات الجزائرية بنواكشوط

وقع متعاملون اقتصاديون جزائريون وموريتانيون على عدة اتفاقيات وعقود شراكة على هامش فعاليات معرض المنتجات الجزائرية  بنواكشوط الذي يستمر إلى غاية 29 من الشهر الجاري.

وبلغ عدد الاتفاقيات الموقعة حتى ثالث أيام المعرض 14 اتفاقية، والتي قد تعزز بأخرى في العديد من مجالات النشاط  و ذلك بناء على نتائج اللقاءات الثنائية التي تعقد بكثافة في أجنحة المعرض.

و وقع  الرئيس المدير العام لمجمّع فاديركو  المتخصص في مجال صناعات مواد التطهير والنظافة البدنية عمور حابس على 3 اتفاقيات شراكة  تسمح بتسويق منتجات المجمع في ثلاث دول أفريقية و هي موريتانيا و السينغال و مالي .

و قد وقعت الاتفاقيات مع كل من مؤسسة "ماسيدار" المالية والمؤسسة السنغالية "افريكان اميرجانس" إلى جانب الشركة الموريتانية الولاتي للتمور .

من جهته وقع المدير العام لمؤسسة ايريس للأجهزة الكهرومنزلية والإلكترونية والهواتف النقالة مع الشريك الموريتاني ديكوفاكس اتفاق تعاون لتسويق هذه المنتجات انطلاقا من العاصمة الموريتانية نواكشوط حيث أكد أن الشركة تعتزم الشروع في تسويق المنتوج الجاهز، ثم بحث إمكانيات استحداث  وحدات صناعية للإنتاج بموريتانيا.

وأوضح  أن عمليات التسويق هذه ستمكن الشركة من تكوين  نظرة شاملة عن متطلبات السوق الموريتانية و مواطن النقص فيها .

كما وقعت مؤسسة اينوتيس للمنتجات الطبية مع نظيرتها الموريتانية سارل واتاسو اتفاقية لتوزيع المنتجات الطبية الجزائرية في موريتانيا، حيث نوه المدير العام للمؤسسة  بالآفاق المستقبلية للشركتين و توجههما سويا نحو الاستثمار .

وكانت قد وقعت مساء الثلاثاء 9 اتفاقيات تخص قطاعات النقل والصناعة والصحة  والميكانيك ومواد التجميل والسيارات والصناعات الغذائية والنظافة والأمن ومجالات التسويق والبيئة والمعادن وصناعة السيارات والصناعات الغذائية والاتصالات.

يذكر أن اللقاءات الثنائية بين المتعاملين الاقتصاديين للبلدين مازالت مستمرة  اليوم الخميس بكل من نواكشوط ونواديبو.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية