إعادة بعث مشاريع قطاع التعليم العالي بالبليدة

إضافة إلى إنجاز 42 محلا تجاريا ببوقرة

البليدة
البليدة

البلاد - رستم.ب - باشرت بداية الاسبوع الجاري مديرية التجهيزات العمومية بولاية البليدة اجراءات بعث بعض المشاريع   الجامعية بعد رفع التجميد عنها. وهي المشاريع التي لم تنطلق بسبب تطبيق سياسة التقشف السنة الماضية وفي مقدمة هذه المشاريع مشروع انجاز 3500 مقعد بيداغوجي بالصومعة ومشروع القرية الجامعية ومشروع 2000 مقعد بيداغوجي بالعفرون. وحسب مصدر "البلاد" فإن مشروع 2000 مقعد بيداغوجي بالصومعة عرف تأخرا كبيرا بسبب بعض المشاكل التقنية  في مقدمتها عدم ملاءمة الأرضية المخصصة للمشروع ما جعله حبيس الإدراج. هذا وينتظر إطلاق مناقصة وطنية الشهر المقبل لإنجاز مشروع 1500 مقعد بيداغوجي بالعفرون كحصة أولى.

للإشارة فقد تسببت الضائقة المالية التي عرفتها البلاد في تخلف دفع مستحقات بعض المقاولين الأمر الذي دفعهم الى عدم احترام الآجال المحددة لإنجاز مشاريعهم. ووبعد قيام مديرية التجهيزات العمومية بتسوية بعض الوضعيات العالقة منحت للمقاوليين مدة 18 شهرا لشركات الإنجاز كآخر أجل لاستكمال الأشغال بصفة نهائية.   

الى ذلك، أطلقت بداية الاسبوع الجاري مصالح بلدية بوقرة شرق البليدة مشروع إنجاز 42 محلا تجاريا بالقرب من الملعب البلدي والتي ينتظر ان يتم تسليمها لشباب البلدية العاطلين عن العمل من أجل تقليص نسبة البطالة وكذا زيادة مداخيل البلدية من خلال   تحصيل مبالغ كراء تلك المحلات للشباب المستفيدين منها.

وحسب مير بوقرة فإن مصالحه قررت تحويل السوق الجواري الموجود بحي  630 مسكنا إلى قاعة رياضية، موضحا أن السوق الفوضوي الموجود بحي "مطلاوي" سيتم تهيئته وتحويله إلى سوق جواري يضم حوالي 200 مربع تجاري، مما يوفر مناصب شغل أخرى للشباب العاطل عن العمل وزيادة مداخيل البلدية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  5. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  6. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  7. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  8. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  9. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة

  10. بعد تحذير الفيفا.. تحرك حكومي لإنقاذ سمعة الكرة الإسبانية