توقف سلسلة الإنتاج في مركب الحجار و الاوضاع بين الإدارة و العمال تتفاقم

آلاف العمال غير المرسمين يعاودون الاحتجاج بمركب الصلب و الحديد

البلاد نت -  أكد مصدر نقابي" للبلاد نت " ان كل عمليات الإنتاج بمركب سيدار الحجار قد تم شلها بسبب الإحتجاجات التي تشنها نقابة المؤسسة على خلفيات إتهامات للمدير شمس الدين معطاء الله بسوء التسيير .

و قام العمال المحتجين بتعطيل عملية نقل حديد الزهر نحو المفلوذات الشيء الذي تسبب في شل سلسلة الإنتاج و توقف الفرن العالي .

ويخشى مراقبون أن يدخل ملف مركب الحجار نفقا مظلما في ظل عجز القائمين عليه على إحتواء المشاكل داخله على الرغم من إستفادته قبل اشهر من غلاف مالي يفوق الـ 23 مليار دينار و مخطط لإعادة جدولة ديونه التي تفوق 122 مليار دينار .

و تسببت التعطلات المستمرة للمركب بخسائر تعد بالملايير ما قد يهدد التوازنات المالية للمجمع  وبالتالي فشل مخططات إنعاشه من جديد.

ويرى مراقبون أن نفاذ صبر الحكومة و تراجعها عن توفير الدعم لهذا المركب - ذي الرمزية التاريخية-  هي مسالة وقت  خصوصا في ظل إشتعال الجبهة بين نقابة المؤسسة و الإدارة من جهة و تقدم الإنتاج في باقي مصانع الحديد و الصلب على المستوى الوطني .

و عاد اليوم أزيد من 1000عامل بمركب سيدار الحجار لشن حركة احتجاجية ضد الرئيس المدير العام للمؤسسة شمس الدين معطاء الله، 

و تطورت الأوضاع اليوم حيث هدد محتجين بالانتحار من فوق الفرن العالي وعلى ارتفاع ما يقارب 70 متر في حين لم تفضي إلى غاية ظهيرة اليوم المفاوضات الى نتائج ملموسة خاصة فيما يتعلق بالمطالب الأساسية المتعلقة بإدماج ما مجموعه 1159 عاملا بعقود عمل غير دائمة من بينهم 498 عاملا بعقود عمل مدعمة إنتهت صلاحيتها شهر نوفمبرالماضي.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  4. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا