أويحيى للكوريين: تعالوا للاستثمار عندنا .. ستجدون بلدا مستقرا مليئا بالفرص

خلال فعاليات منتدى الأعمال الجزائري الكوري الجنوبي

البلاد.نت- دعا الوزير الأول أحمد أويحي، رجال الأعمال الكوريين إلى الاستثمار في الجزائر لكونها "بلد مستقر رغم أنه موجود في حلزون من الأزمات والصراعات الأهلية والدموية".

وخاطب أويحي الكوريين خلال كلمته في أشغال المنتدى الجزائري الكوري بالقول أن "بلادنا ستكون بوابة لكم نحو الإتحاد الإفريقي والأوروبي والعالم العربي من خلال المناطق الاقتصادية واتفاقيات التبادل الحر".

كما تعهد الوزير الأول أحمد أويحي بتقديم كل التسهيلات لرجال الأعمال الكوريين، بهدف رفع حجم المبادلات التجارية بين البلدين و التي لا تتجاوز 2.3 مليار دولار، مقسمة بين 700 مليون دولار من الصادرات الجزائرية، مقابل 1.6 استيراد من كوريا الجنوبية.

وأكد أن "الجزائر تنتظركم مع العديد من المزايا لأن فيها 40 مليون مستهلك، في حين تُقدر نسبة نموها السنوية بأزيد من 3 بالمائة خارج إطار المحروقات".مشيرا إلى أن "احتياطي الصرف الجزائري يقارب 100 مليار دولار، أما المديونية فهي تُقدر بنسبة أدنى من 40 بالمائة من الناتج الداخلي الخام".

وأكد ذات المسؤول أن الجزائر تقدم امتيازات للمؤسسات الأجنبية التي ترغب في الاستثمار في إطار الشراكة الرابحة، خاصة وأن قانون الاستثمار ينص على الإعفاء الضريبي لفترات طويلة وعلى القيم الجمركية في إطار بناء مؤسسات الشراكة بالإضافة إلى كلفة الطاقة الغائبة، والعقار الصناعي الموضوع تحت تصرف المستثمرين بسعر زهيد، ناهيك عن اليد العاملة المؤهلة".

يوسفي: نسعى الى  ترقية الشراكة الاقتصادية والصناعية والاستثمارية مع كوريا

قال وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي، أن الجزائر تهدف إلى تعزيز علاقاتها مع جمهورية كوريا الجنوبية وإعطاء ديناميكية جديدة ودفع قوي مبنية على ترقية الشراكة الاقتصادية والصناعية والاستثمارية.

 

وأضاف الوزير، اليوم الاثنين، خلال فعاليات منتدى الأعمال الجزائري الكوري الجنوبي أن هناك مشاركة عدد كبير من المؤسسات الكورية.

وأشار إلى أن الجزائر تستغل الفرصة لبناء معا أسس الشراكة مجددا حاملة للفرص والازدهار والمنفعة المتبادلة.

كما أكد يوسفي أن الجزائر وجمهورية كوريا ملتزمتان بإعلان الشراكة المشتركة في 2006 عقب لقاء رئيس البلدين.

 2.3 مليار دولار حجم المبادلات التجارية بين الجزائر و كوريا

وفي ذات السياق ،أكد رئيس  الغرفة التجارية للصناعة، محمد العيد بن عمر، حجم المبادلات التجارية بين الجزائر وجمهورية كوريا ، بلغ 2.3 مليار دولار .

وأشار بن عمر، اليوم الاثنين، خلال تدخله في منتدى الأعمال الجزائري الكوري الجنوبي الى المبادلات التجارية بين الجزائر وكوريا تتمثل في 700 مليون دولار، و1.6 مليار دولار استيراد.

وشدد ذات المتحدث على ضرورة تعزيز الأعمال مع الشريك الكوري الجنوبي، مشيرا إلى أن كوريا الجنوبية، من بين أهم التجار في الجزائر.

 

 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  4. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا