إعفاء مشرفي التربية من المداومة خلال العطلة الشتوية

وزارة التربية تدعو مدراء المؤسسات للالتزام بالقانون

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - ليلى.ك - أكدت مصالح الوزيرة نورية بن غبريت أن مشرفي التربية ليسوا معنين بالمداومة خلال عطلة الشتاء تطبيقا للقانون ودعت مديريات التربية الى الالتزام بتطبيق النصوص القانونية خاصة فيما يتعلق بالصلاحيات والمهام .

وأوضحت الوزارة الوصية في تعليمة وجهتها الى مديريات التربية ومنهم إلى مدراء المتوسطات والثانويات أن مصالحها تلقت العديد من الشكاوى من طرف مشرفي التربية عبر مختلف ولايات الوطن عن طريق ممثليهم من النقابات المعتمدة بخصوص المداومة في العطلة لهذه الفئة من الموظفين وأكدت الوصاية أن مشرفي التربية غير معنين بالمداومة خلال العطلة تطبيقا للمرسوم التنفيذي 12/ 240 المؤرخ في ماي 2012 الذي يحدد مهام مشرف التربية الذي من بين مهامه ضمان المداومة استثنائيا اثناء غياب الأساتذة وتسجيلها في السلجلات والوثائق الإدارية المتعلقة بها. 

ودعت الوصاية مديريات التربية من خلال ذات التعليمة الى ضرورة الالتزام بتطبيق النصوص القانونية خاصة فيما يتعلق بالصلاحيات والمهام لمختلف اطراف الاسرة التربوية. ودعت الشركاء الاجتماعيين، المشرفين التربويين في مختلف الولايات الى رفض التوقيع على محاضر المداومة في عطلة الشتاء على اعتبار ان المداومة خلال العطلة ليست من مهامهم طبقا للقانون.  

وكان العديد من مدراء المتوسطات والثانويات عبر الوطن قد حاولوا فرض المداومة على المشرفين خلال العطلة التي يتزامن الأسبوع الاول منها ودروس الدعم الخاصة بأقسام الامتحانات وهو ما ولد استياء كبيرا لدى هذه الفئة التي وجهت عدة شكاوى للوصاية لضمان حقها وإلزام مدراء المؤسسات على احترام القانون. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي