بلماضي:" دربت الجزائر لسبب عائلي، أستهدف كان 2019 ومونديال قطر سيكون مبهر "

في حور مميز مع الجزيرة...

بلماضي
بلماضي

البلاد.نت- أجرى الناخب الوطني جمال بلماضي "الجزيرة" القطرية، وهذا على هامش تواجده بالدوحة للحصول على أعلى شهادة تدريب في الإتحاد الآسيوي.

بلماضي تطرق لتجربته الطويلة في قطر كلاعب وكمدرب، مغامرته مع الخضر، إستضافة قطر لمونديال 2022، المقارنة بين محمد صلاح ورياض محرز وأمور أخرى أباح عنها اللاعب السابق لأولمبيك مرسيليا.

" لكن أكشف عن سبب مغادرتي نادي الدحيل والإلتحاق بالخضر "

وفي بداية الحوار تطرق بلماضي لمغادرته لنادي الدحيل القطري رغم كل النجحاحات التي حققها وإلتحاقه بالخضر، بحيث قال:" صحيح أن الجميل لم يتقبل رحيلي وإندهش من هذا القرار، لكنه كان إتفاق بيني وبين الرئيس، بالطبع هناك بعض الأسباب التي أحتفظ بها لنفسي ولن أكشف عنها، لكني رأيت أن الفريق لا يملك الجاهزية للمحافظة على لقب الدوري فقررت الرحيل ".

وعن إن كان عرض المنتخب الجزائري سببا في مغادرته الدحيل، أجاب بلماضي:" بالطبع لا، هذا ليس صحيحا على الإطلاق، فأنا لست الرجل الذي لا يمكن الوثوق به، والجميع يعرفني جيداً وليس هذا هو السبب نهائيا، الناس يمكنهم التحدث بما يريدون، لكن الله وحده يعلم الحقيقة وأنا نفسي أعلم، وهذا شيء هام بالطبع، والله عز وجل يعلم أنني لم أفعل أي خطأ. ". 

" الفاف" إتصلت بي مباشرة بعد مغادرتي نادي الدحيل "

وبخصوص عرض الخضر، أجاب بلماضي قائلا:" عندما سمع الاتحاد الجزائري أنني لن أستمر مع الدحيل تواصل معي بعدما تركت الفريق بثلاثة أسابيع كاملة قبل نهاية شهر جويلية وقالوا لي نحن نريدك لقيادة الفريق الوطني، وقبل ذلك لم يكن لدي أي تواصل معهم نهائيا".

" لهذا السبب قلت أنني أهدف للتتويج بالكان "

وبخصوص أهداف الخضر في كان 2019، أجاب بلماضي قائلا:" قلت أنني أستهدف التتويج بالكان، علينا أن نمتلك هذه العقلية التي تحث على الطموح والروح العالية، وأنا أحاول بث الثقة في نفوس اللاعبين من خلال وضع الأهداف الكبيرة أمامهم والعمل على الوصول إليها، وهذا ما تفعله الفرق الكبيرة التي تفوز بالألقاب، أما إذا قللنا سقف طموحنا فلن ننال الحد الأدنى الذي نطمح إليه.

" قطر بلدي الثاني، ولن أنسى وقفتهم معي في بداية مشواري التدريبي "

وكشف بلماضي، عن سبب إستقراره في قطر لمدة فاقت العشرة سنوات، بحيث قال:" كانت لدي النية وأنا أحترف في الأندية الأوروبية الكبرى أن أعيش في بلد مسلم بعد أن أنهي حياتي الكروية وأعتزل اللعب، وقد أحببت قطر واخترتها وطنا ثانيا ".

ولا أنسى فضل الناس في قطر الذين وضعوا الثقة في شخصي قبل عشرة أعوام ومكنوني من فرصة التدريب بنادي لخويا رغم عدم حصولي على الشهادات التدريبية آنذاك".

" محرز حقق إنجاز تاريخي مع ليستر ولا يمكن مقارنته بمحمد صلاح " 

وعن المقارنة بين نجم الخضر محرز والمهاجم المصري محمد صلاح، أجاب الناخب الوطني قائلا:" ويجب أن نضع في الاعتبار أن محرز كان يلعب في فريق صغير هو ليستر سيتي قبل أن ينتقل هذا الموسم إلى فريق مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي، وأعتقد أنه لو لعب بنفس الفترة لأرسنال أو تشلسي أو ليفربول أو أي ناد كبير لكان توهج بشكل أكبر، ومع ذلك يحسب لمحرز دوره الكبير كهداف في فوز ليستر سيتي بلقب الدوري وهو إنجاز تاريخي، لهذا لا يمكن مقارنته بمحمد صلاح ".

" مونديال 2022 سيكون مبهرا " 

وبخصوص مونديال 2022 الذي ستحتضنه قطر، أجاب بلماضي قائلا:"  قطر لديهم صفة التميز في التنظيم، فمنذ كنت ناشئا في صفوف باريس سان جيرمان كنت ألاحظ ذلك عندما نشارك في البطولات الودية والدولية بالدوحة.

قطر تتحسن في كل المجالات، فكل شيء معد بالمواصفات العالمية من ملاعب وفنادق ومنشآت عامة ورياضية وحتى ملاعب التدريب، لذلك سيكون المونديال مبهرا بالفعل.

 

 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بي إن سبورت

  2. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  3. أمطـــار رعديــة على 18 ولايــة

  4. ياسين عدلي يتلقى صدمة قوية من فرنسا

  5. وليد صادي يلتقي رئيس الكاف باتريس موتسيبي

  6. تصفيات كأس العالم 2026: الفيفا تجري تعديلًا في طاقم التحكيم لمباراة الجزائر – غينيا

  7. لابورتا يتراجع ويقرّر إقالة تشافي من تدريب برشلونة

  8. المجلس الدستوري التشادي يعلن محمد ديبي رئيساً للبلاد

  9. أبو عبيدة يؤكد استعداد المقاومة لمعركة استنزاف طويلة

  10. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034