وضع حد لأي تلاعب في حركة تنقل موظفي التربية

التراجع عن التصريح يؤدي إلى الإقصاء لمدة ثلاث سنوات

نورية بن غبريت
نورية بن غبريت

البلاد  -ليلى.ك - حذرت مصالح الوزيرة نورية بن غبريت، مدراء التربية، من أي تجاوزات أو إجراءات غير قانونية في الحركة التنقلية من شأنها حرمان الموظفين من حقهم في الاستفادة منها وأمرتهم بضرورة التقيد بتعليمات الوزارة الخاصة بالعملية لتفادي أي تلاعب بالمناصب الخاصة بالحركة التنقلية، مهددة بمعاقبة المخالفين للقانون. 

ودعت الوزارة الوصية، مدراء التربية، إلى التقيد بالتعليمات فيما يتعلق بالحركة التنقلية للموظفين لتفادي أي تجاوزات. وأكدت الوصاية في تعليمة لها تخص التحضير للحركة التنقلية للموسم الدراسي المقبل 2019 / 2020 أنه على الموظفين الراغبين في المشاركة في الحركة التنقلية الذين تم تعيينهم بصفة نهائية أو المعينين بصفة نهائية وتم نقلهم لضرورة المصلحة، أن يصرحوا برغباتهم كتابيا وفق استمارة التصريح بالرغبة وفي الآجال المحددة. 

واشترطت مصالح بن غبريت من خلال مراسلة مؤرخة في 13 جانفي الجاري للمشاركة في الحركة، شرطين الأول أن يكونوا مرسمين أو اجتازوا امتحان التثبيت قبل 31 ديسمبر 2018 وأن تكون المدة القانونية لتعييناتهم قد انقضت وتسمح لهم بالمشاركة.  أما بالنسبة للموظفين الذين استكملوا فترة العطل المرضية طويلة الامد أو الموضوعين تحت التصرف لدى الهيئات المختصة أو الذين ستنتهي مدة انتدابهم أو مدة إحالتهم على الاستداع، شددت التعليمة أنه عليهم الاتصال بالادارة لتقديم طلبات وملفات المشاركة في الحركة التنقلية لهذا الموسم. 

وذكرت التعليمة أن كل موظف يصرح برغبته في المشاركة في الحركة يكون ملزما بها وفي حالة تراجعه، فإنه سوف يحرم من المشاركة في الحركة لمدة ثلاث سنوات كاملة. وبالنسبة للاحالة على الاستداع والخروج من الولاية للموسم الدراسي 2019 2020، أكدت التعليمة أنه على الموظفين المعنيين تقديم طلباتهم في هذا الشأن خلال شهر ماي 2019.  وحددت الوزارة الوصية من خلال التعليمة تاريخ 25 جانفي الجاري كآخر أجل لإرسال استمارة التصريح بالرغبة بالبريد المحمول. كما امرت الوصاية، مديري المؤسسات التربوية، بإرسال ملفات الموظفين الذين تتحقق فيهم شروط المشاركة فقط.

وحذرت الوزارة ايضا مديريات التربية من إجراء أي حركة تنقلية داخلية دون استشارة الإدارة المركزية واللجان الإدارية الولائية المتساوية الأعضاء، مثلما لوحظ خلال السنوات الأخيرة على مستوى بعض المديريات، مشددة على أنه لا يسمح بنقل أي موظف خارج الأطر القانونية للحركة إلا بعد موافقة مديرية تسيير الموارد البشرية.

من جهتها، كشفت النقابة المستقلة لعمال التربية، “ساتاف” على لسان ممثلها بوعلام عمورة، عن تجاوزات وخروقات في تطبيق العملية، تم تسجيلها في عدة ولايات، حيث يتم التلاعب بالمناصب الخاصة بالحركة التنقلية، خاصة ما تعلق بتبديل المناصب وإقدام البعض على التحويل خارج الحركة السنوية للموظفين والتزوير في الحركة التنقلية في جميع الاطوار.  

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم