الإعلان عن عودة جائزة "سيارة العام" في الجزائر!

بعد انقطاع دام 3 سنوات إثر توقف عمليات الاستيراد

البلاد.نت- سيشهد معرض الجزائر للسيارات لسنة 2019 المزمع تنظيمه ابتداء من 24 أفريل المقبل، عودة جائزة "سيارة العام"، بعد انقطاع دام 3 سنوات، إثر توقف عمليات الاستيراد والتغييرات الجذرية التي أقرتها الحكومة من أجل تطوير صناعة وطنية للسيارات.

وأفاد بيان لموقع "أوتوبيب" الذي يعتبر من بين المشرفين على تنظيم المسابقة أنه "بعد انقطاع دام ثلاث سنوات، إثر توقف عمليات الاستيراد والتغييرات الجذرية التي أقرتها الحكومة من أجل تطوير صناعة وطنية للسيارات، تعود جائزة "سيارة العام" من جديد لمرافقة هذا المسعى وتشجيع أفضل سيارة يتم تجميعها محليا إلى جانب السيارات المستوردة المحتمل توفرها من خلال ممثلي العلامات المتواجدين بشكل رسمي".

وأشار البيان الى أن طبعة العام 2019 ستقوم بإحصاء جميع السيارات الجديدة المسوقة من طرف العلامات المتواجدة في الجزائر خلال الفترة الممتدة من الفاتح جانفي 2017 إلى غاية 31 ديسمبر 2018، أي خلال فترتي نشاط، وذلك بشكل استثنائي لهذه الطبعة.

وسيتم الإعلان عن نتائج عملية اختيار السيارات المرشحة للحصول على اللقب في شهر مارس 2019، بينما سيتم تسليم الجائزة عشية انطلاق معرض الجزائر للسيارات المرتقب تنظيمه ابتداء من 24 أفريل المقبل.

ستعتمد عملية اختيار السيارات على عدة معايير تشمل جميع نواحي السيارة من حيث الأمان، التصميم، سنة الإنتاج، الأداء على الطريق، الجودة والتشطيبات، الحفاظ على البيئة، استهلاك الوقود، أداء المحرك والتجهيزات القياسية بالإضافة إلى سعر السيارة وحجم المبيعات.يضيف ذات المصدر.

وسيشرف على مسابقة جائزة "سيارة العام" في هذه الطبعة ، هيئتين ، الأولى تتمثل في لجنة تنظيمية مكونة من خمس هيئات متخصصة، وهي أوتوبيب، أوتو ألجيري، موتورز ماغازين، مجلة السيارات ومجلة "لو مونسويل دو لوتوموبيل"، إلى جانب لجنة تحكيم تتضمن الصحفيين المتخصصين في عالم السيارات من مختلف الوسائل الإعلامية، الصحافة المكتوبة، المواقع الإلكترونية، التلفزيون والإذاعة.

 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  4. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا