دربال يعترف .. "القانون المتعلق بالانتخابات تشوبه بعض النقائص"

أكد أن القوانين المتعلقة بالعمليات الانتخابية تحتاج إلى تحسين ومراجعة دائمة

فاروق حركات-البلاد.نت- اعترف رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، عبد الوهاب دربال، بأن " قانون المتعلق بالانتخابات، تشوبه بعض النقائص"، داعيا في الوقت نفسه "جميع الشركاء لاحترامه".

وأكد دربال خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية، اليوم الأحد، أن "القوانين المتعلقة بالعملية الانتخابية بمختلف درجاتها تحتاج إلى تحسين ومراجعة دائمة لأن إسقاطاتها محدودة بالزمن مذكرا هنا بالفجوات والفراغات التي وقفت عليها الهيئة خلال إشرافها مرتين على الانتخابات" .

وحسب ذات المتحدث فإن "عمل الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات سينصب في المرحلة القادمة على الاهتمام أكثر بالهيئة الناخبة والطعون و بتحسين النصوص التشريعية المتعلقة بالانتخابات وهي مسؤولية يعتقد دربال أنها جماعية  تحتاج إلى تكوين مكثف موضحا أهمية تحيين وتحسين النصوص القانونية باستمرار بما يتوافق و تطور الحياة الاجتماعية" .

من جهة أخرى، اعتبر رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات "استدعاء الهيئة الناخبة في موعدها المحدد تحسبا للانتخابات الرئاسية يعد مؤشرا إيجابيا لضمان السير الديمقراطي و احترام معايير الحكامة الراشدة".

وثمن عبد الوهاب دربال " قرار رئيس الجمهورية الذي يعكس في الحقيقة استقرار الجزائر فيما تعلق باحترام آجال الانتخابات منذ أزيد من عشريتين من الزمن قائلا" هي رسالة واضحة للعالم بأن الجزائر قادرة على البناء الديمقراطي مع مرور الوقت".

وأشار إلى أن الهيئة الناخبة بحاجة إلى تنظيف قوائمها، والذي يحتاج-حسبه- إلى فريق عمل متكون معبرا عن أمله في استحداث مديريات للانتخابات تشرف على تطهير القوائم الانتخابية بشكل صحيح".

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  4. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا