Scroll To Top

حمس تعتبر "تصريحات بن غبريت حول منع الصلاة" اعتداء على الدستور

رأت ان تدخل منظمة الروتاري في الموضوع دعما للوزيرة تدخل أجنبي في الشؤون الداخلية للجزائر

المشاهدات : 4294
0
آخر تحديث : 14:12 | 2019-02-06
الكاتب : فاروق حركات

فاروق حركات- البلاد.نت- اعتبرت حركة مجتمع السلم، تصريحات وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، حول كون "فريضة الصلاة تؤدى في المنزل وأنه ينبغي على التلاميذ أن يتوجهوا إلى المدارس للتعلّم فقط "، منافيا لـ ''مبدأ حرية المعتقد والحريات الفردية والجماعية'' الذي يكفله الدستور الجزائري.

ونددت حركة "حمس'' في بيان لمكتبها التنفيذي، اليوم الأربعاء، بأشد العبارات بالتضييق والتصرف الذي ينافي مبدأ حرية المعتقد والحريات الفردية والجماعية الذي تجرأت عليه وزيرة التربية في حق التلاميذ المصلين".

وحسب الحزب الإسلامي الأول في الجزائر فإن '' تدخل منظمة الروتاري في الموضوع دعما للوزيرة تدخل أجنبي في الشؤون الداخلية للجزائر باعتبار أن هذه المنظمة ''الماسونية'' منظمة أجنبية''.

كما دعت الحركة " الأجهزة الأمنية والمؤسسة العسكرية الحامية للإرث النوفمبري وسلامة الإقليم ووحدته أن تقوم بواجبها في حماية الوطن من التدخل الأجنبي والاختراق الصهيوني على كل المستويات".

وأشارت "حمس" بأن تجارب الأنظمة العربية التي خضعت للابتزاز الصهيوني بغرض بقائها في الحكم فشلت في كل ما يسعد المواطن وعرضت بلدانها لكل أنواع المخاطر وفقدت في الأخير سيادتها كلية".

للإشارة فإن منظمة الروتاري في الجزائر كانت قد رحّبت  بتصريحات لوزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت ، دافعت فيها عن تعليمة لمديرة المدرسة الدولية الجزائرية في باريس تقضي بمنع الصلاة داخل حرمها.

وتنص المادة 42 من الدستور الجزائري على أنه "‬لا مساس بحرمة حرية المعتقد، وحرمة حرية الرأي.كما تضمن ذات المادة الدستورية حرية ممارسة العبادة في‮ ‬ظل احترام القانون‮.‬

 

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 4 و 7 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد