سلال: بوتفليقة سهر شخصيا على كتابة رسالة ترشّحه للرئاسيات

في لقاءه مع الأمين العام للمركزية النقابية

عبد المالك سلال
عبد المالك سلال

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - أكد مدير حملة عبد العزيز بوتفليقة الانتخابية في رئاسيات 18 أفريل  ، في خلال لقاءه اليوم الخميس بالأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين ورئيس كونفيدرالية رؤساء المؤسسات علي حداد ، بمقر المركزية النقابية في العاصمة، إن الرئيس سهر بشكل شخصي على كتابة كل كلمة في رسالة ترشّحه للاستحقاقات المقبلة ، وقال بأن الرسالة التي بعث بها بوتفليقة إلى الأمة لإعلان ترشّحه لنيل عهدة رئاسية جديدة هي في النفس الوقت برنامجه الانتخابي في الرئاسيات.

وقال سلال في بداية كلمته التي ألقاها أمام الحاضرين ، إن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة كلّفه بأن " يزفّ تحياته الخالصة إلى العمال "، قبل أن يذكر بأن الرئيس كان دائما بالمرصاد في الدفاع عن حقوق العمال.

الوزير الأول الأسبق قال أيضا :"تذكروا ما عشناه في السنوات العجاف ، وتذكروا ما أنجز منذ 1999 إلى يومنا هذا "، مستدلا على حديثه بما تمّ إنجازه في قطاع السكن بالقول:"ما أنجز من 2000 إلى أواخر 2018 في مجال السكن يساوي كل ما أنجز من الاستقلال إلى غاية سنة 2000".

سلال :  ترسيم تمازيغت لغة وطنية كان أمرا صعبا في بداية فترة بوتفليقة

وبخصوص ترسيم اللغة الأمازيغية كلغة وطنية ، أضاف سلال يقول :" لما جاء بوتفليقة للرئاسية كان صعبا أن تكون تمازيغت لغة رسمية لأن ظروف الجزائر لم تكن تسمح ، وبعدها أصبحت لغة وطنية ورسمية وأصبح عيد يناير عيدا رسميا مثل كافة الأعياد"، وتابع :"لا توجد دولة أخرى في العالم تحتفل رسميا بعيد يناير الأمازيغي".

وعاد سلال إلى ماجاء في رسالة الإعلان عن ترشّح بوتفليقة لخوض غمار الرئاسيات بالقول :"رسالة ترشح بوتفليقة هي في نفس الوقت برنامجه الانتخابي ، الذي سهر لوحده على كتابة كل كلمة فيه"، قبل أن يؤكد :"الإصلاحات السياسية والاقتصادية ( التي جاءت في  مضمون الرسالة ) ستكون جذرية وكبيرة لكن لن تمس بمصلحة المواطن".

سلال : الإصلاحات الاقتصادية القادمة لن تذهب بالجزائر إلى الليبرالية

وقال سلال في نفس السياق:"الإصلاحات الاقتصادية في الجزائر لن تعود بها إلى الليبرالية ولن يتمّ المساس بأي من الجوانب الاجتماعية للمواطنين".

وبخصوص ردود الفعل على ترشّح الرئيس لعهدة جديدة ، أضاف سلال :" هناك أشخاص لم يوافقوا على ترشح بوتفليقة وهذا طبيعي، لكن ليس هناك رفض أو تردّد بشأن إعادة انتخابه عبر القطر الوطني"، قبل أن يتعهد بأن بتوفير كل الإمكانيات للشباب " المتفتح للتحكم في العلم والمعرفة والرقمنة والتكنولوجيات الحديثة"، وكذا القضاء على البيروقراطية الإدارية التي تعطّل النمو الاقتصادي في البلاد ، على حدّ قوله.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  5. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  6. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  7. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  8. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  9. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة

  10. بعد تحذير الفيفا.. تحرك حكومي لإنقاذ سمعة الكرة الإسبانية