نسيب: تقنية التسيير عن بعد معممة في كل ولايات الوطن لتمويل المناطق بالمياه

كشف عن مشروع لربط السدود ببعضها البعض

البلاد نت - لطفي زيان- قال وزير الموارد المائية حسين نسيب، اليوم الثلاثاء، ان كل ولايات الجزائر معممة بتقنية التسيير عن بعد في إطار تمويل المناطق بالمياه الصالحة للشرب.

وأضاف نسيب خلال زيارته التفقدية اليوم الثلاثاء إلى ولاية غليزان، أنه لم يبقى حاليا التسيير باليد، وكل المشاريع ستسير بهذه التقنية الحديثة، وهذا من أجل تحسين الخدمة العمومية، كاشفا في نفس الوقت عن مشروع لربط السدود ببعضها البعض.

هذا وأكد الوزير عن تخصيص مشروع لتنظيف سد المرجة سيدي عابد الواقع بالولاية من الأوحال، باعتبار أنه يلعب دور هام في مجا السقي الفلاحي، وهذا بعد أن أصبح يعاني منذ عدة سنوات من هذه الظاهرة.  

وكان وزير الموارد المائية، قد أشرف خلال زيارته التفقدية إلى الولاية، على وضع حيز الخدمة لخزان مائي يتسع الى 1000 متر مكعب ببلدية بلعسل، كما قام بوضع حجز الأساس لمصنع انتاج الانابيب من مادة حديد زهر بالمنطقة الصناعية بسيدي خطاب ذات شراكة بين المجمع الجزائري كوسيدار وشركة تركية. 

قبل أن يشرف بولاية مستغانم وبالتحديد ببلدية وادي الخيرعلى وضع حجز الأساس لمحطة الضخ ذات اتساع 40000 متر مكعب في اليوم ،من أجل تمويل المنطقة الصناعية ببلدية سيدي خطاب في غليزان، ليضع في الأخير ببلدية زمورة، حجر الأساس لمحطة الضخ دات اتساع 19700 متر مكعب في اليوم الممونة بالمياه الصالحة للشرب عن المياه المحلاة لبلديات سيدي لزرق، منداس، دار بن عبد الله، ووادي السلام.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  2. "الفيفا" يعتمد بطولة كأس العرب وإقامة 3 نسخ منها في هذه الدولة

  3. منح دراسية مجانية للطلبة الجزائريين في السعودية

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35272 شهيد

  5. المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار: شركة آسيوية عملاقة ستقيم مشروعا في الجزائر يصل إلى 6 ملايير دولار

  6. أمطــار وزوابـع رمليـة على 7 ولايات

  7. إنتاج النفط في الجزائر يُحلّق عالياً للشهر الثاني على التوالي

  8. اليابان.. تحذيرات من انتشار هذا المرض القاتل بوتيرة قياسية

  9. "فيديو" محاولة إغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي بطلق ناري

  10. حج 2024.. بيان هام من الجوية الجزائرية