جاب الله يتهم "أولياء بوتفليقة" بالالتفاف على مطالب الشعب

المعارضة اجتمعت لتصدر قرارا حول المستجدات

البلاد نت- حكيمة ذهبي- قال رئيس جبهة العدالة والتنمية، عبد الله جاب الله، إن الشرعية الشعبية التي عبر عنها الجزائريون من خلال مسيراتهم الرافضة لـ "أولياء نظام بوتفليقة"، قد أسقطت تلقائيا الشرعية الدستورية.

وأفاد جاب الله في كلمته الافتتاحية لاجتماع قوى التغيير اليوم الثلاثاء، بمقر جبهة العدالة والتنمية ببابا حسن غربي العاصمة، أنه يتعين البحث عن الآليات الكفيلة بتجسيد مضامين المادة 7 من الدستور من خلال الاجتهاد التشريعي لدى أهل الاختصاص، ويقصد رجال القانون الدستوري.

وأوضح رئيس جبهة العدالة والتنمية، أن الفقرة 4 و8 من المادة 102 من الدستور، التي تتحدث عن سبل إدارة الدولة بعد استقالة الرئيس وضعت لمعالجة وضع عادي لكن الذي نعيشه هو وضع غير عادي- يقول جاب الله، مضيفا أن المادة 102 كان يتعين أخذ منها فقرة واحدة فقط وهي الخاصة بالشغور ومن ثم معالجة الوضع بإيجاد سبل دستوري لتطبيق المادة 7 مباشرة عن طريق اجتهاد دستوري من أصحابه.

واعتبر جاب الله، أن مواصلة تطبيق المادة 102 التفاف واضح على مطالب الشعب من قبل من أسماهم "أولياء بوتفليقة"، "الذين يفرضون أساليب حكم تتعارض مع صاحب الشرعية الأصيل وهو الشعب".

وأكد المتحدث، أن المعارضة التي أطلقت مبادرة نصرة خيار الشعب، ستبقى متمسكة بها، لأنها دستورية وتجنب البلد كل المخاطر والانحرافات وتهدف إلى تحقيق آمال الأمة ومطالبها، لافتا إلى أن اجتماع اليوم يهدف إلى الخروج بموقف جماعي موحد من كل المستجدات التي ظهرت على الساحة.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. بلعابد:الدخول المدرسي لتلاميذ الابتدائي سيكون دون ورق بداية من الدخول القادم

  3. الجزائر تُسرِّعٌ وتيرة أشغال مشروع الخط السككي "غارا جبيلات - بشار "

  4. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  5. دفتر شروط جديد منظم للمدارس الخاصة "قيد التحضير"

  6. موقع فيفا: بيتكوفيتش يريد قيادة الجزائر إلى المونديال

  7. وفاة اللاعب السابق لفريق مولودية وهران حبيب بن ميمون

  8. القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح

  9. "الفاف" تُعزي عائلة اللاعب السابق حبيب بن ميمون

  10. مسيرة حاشدة في المسجد الأقصى إسناداً لأهالي غزة