Scroll To Top

رفع الأجر ومنحة الأرباح السنوية لعمال “الجي تي بي”

أكدوا مواصلة الإضراب رغم بعض “التنازلات”

المشاهدات : 6686
0
آخر تحديث : 22:33 | 2019-05-10
الكاتب : آمال ياحي

تعبيرية

البلاد - آمال ياحي - تراجعت إدارة المؤسسة الوطنية للأشغال البترولية الكبرى عن قرار غلق المطاعم على مستوى قواعد الحياة بحاسي مسعود. كما أعطت موافقتها على أهم المطالب التي رفعها آلاف العمال، حيث يتواصل إضرابهم للأسبوع الثاني على التوالي.

وأكد أمين عام النقابة الوطنية للمؤسسة، غربي عبد المجيد في تصريح لـ«البلاد”، أن مسؤولي هذا التنظيم برفقة الأمين العام لنقابة مجمع سونطراك، التقوا الاربعاء الماضي، بالعمال المحتجين الذين انقسمت مواقفهم بين راغب في العودة الى العمل وفريق آخر متمسك بتطبيق كافة المطالب كشرط أساسي لاستئناف النشاط مجددا.

وحسب المتحدث، فقد أبلغ العمال المضربون وعددهم يتجاوز 3 آلاف عامل بنتائج الاجتماع الذي أعقب اللقاء المذكور، حيث عقدت قيادة النقابة جلسة طارئة مع القائمين على المؤسسة الوطنية للاشغال البترولية الكبري التابعة لمجمع “سونطراك”، حيث  أعلن الرئيس المدير العام، حسب بيان للنقابة عن موافقته، على تلبية أبرز المطالب محل احتجاج على رأسها تطبيق الزيادة المتفق عليها في الاجر القاعدي وبأثر رجعي بدء من جانفي الفارط وحددت قيمتها بـ 20 بالمائة.

ومن أهم الإجراءات التي اتخذتها المؤسسة لامتصاص غضب المضربين، القرار المتعلق بترسيم العمال الحائزين على أربع سنوات خبرة، حيث أسندت صلاحية البت في ملفات المعنيين إلى لجنة مختلطة لمراجعة المعايير بداية جوان 2019 مع تقديم الحلول قبل نهاية السنة، مع زيادة مدة عقود العمل من سنة فما فوق، مع الاخذ بعين الاعتبار مدة إنجاز المشاريع فيما تقرر إعادة ادماج وإعفاء العمال الذين لديهم عقوبات وإنذارات بقرارات تعسفية بعد دراسة الملفات حالة بحالة، بالاضافة إلى ضمان حق الترقية، لا سيما بالنسبة لفئة العمال “المنسيين” وقرار صب منحة الارباح السنوية في حسابات العمال قبل نهاية شهر ماي الجاري.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 0 و 9 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد