رفع الأجر ومنحة الأرباح السنوية لعمال “الجي تي بي”

أكدوا مواصلة الإضراب رغم بعض “التنازلات”

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - آمال ياحي - تراجعت إدارة المؤسسة الوطنية للأشغال البترولية الكبرى عن قرار غلق المطاعم على مستوى قواعد الحياة بحاسي مسعود. كما أعطت موافقتها على أهم المطالب التي رفعها آلاف العمال، حيث يتواصل إضرابهم للأسبوع الثاني على التوالي.

وأكد أمين عام النقابة الوطنية للمؤسسة، غربي عبد المجيد في تصريح لـ«البلاد”، أن مسؤولي هذا التنظيم برفقة الأمين العام لنقابة مجمع سونطراك، التقوا الاربعاء الماضي، بالعمال المحتجين الذين انقسمت مواقفهم بين راغب في العودة الى العمل وفريق آخر متمسك بتطبيق كافة المطالب كشرط أساسي لاستئناف النشاط مجددا.

وحسب المتحدث، فقد أبلغ العمال المضربون وعددهم يتجاوز 3 آلاف عامل بنتائج الاجتماع الذي أعقب اللقاء المذكور، حيث عقدت قيادة النقابة جلسة طارئة مع القائمين على المؤسسة الوطنية للاشغال البترولية الكبري التابعة لمجمع “سونطراك”، حيث  أعلن الرئيس المدير العام، حسب بيان للنقابة عن موافقته، على تلبية أبرز المطالب محل احتجاج على رأسها تطبيق الزيادة المتفق عليها في الاجر القاعدي وبأثر رجعي بدء من جانفي الفارط وحددت قيمتها بـ 20 بالمائة.

ومن أهم الإجراءات التي اتخذتها المؤسسة لامتصاص غضب المضربين، القرار المتعلق بترسيم العمال الحائزين على أربع سنوات خبرة، حيث أسندت صلاحية البت في ملفات المعنيين إلى لجنة مختلطة لمراجعة المعايير بداية جوان 2019 مع تقديم الحلول قبل نهاية السنة، مع زيادة مدة عقود العمل من سنة فما فوق، مع الاخذ بعين الاعتبار مدة إنجاز المشاريع فيما تقرر إعادة ادماج وإعفاء العمال الذين لديهم عقوبات وإنذارات بقرارات تعسفية بعد دراسة الملفات حالة بحالة، بالاضافة إلى ضمان حق الترقية، لا سيما بالنسبة لفئة العمال “المنسيين” وقرار صب منحة الارباح السنوية في حسابات العمال قبل نهاية شهر ماي الجاري.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟