التحذير من ندرة مرتقبة في الدجاج

بسبب الاحتكار الموجود على المستوى الوطني في الصوص والأعلاف

فاروق حركات- البلاد.نت- حذرت المنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه من ندرة في مادة الدجاج بسبب الاحتكار الموجود على المستوى الوطني في الصوص والأعلاف، مشيرة إلى أنها تراقب بقلق شديد انهيار أسعار الدجاج في أسواق الجملة.

وقالت المنظمة التي يرأسها مصطفى زبدي في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على 'فيسبوك''،"إيمانا منا أن هذا الأمر سيكون له انعكاسات كارثية على المستهلك على المدى المتوسط ، فإن انكسار فئة المربين الصغار في السوق و هي التي تمون ما نسبته 50٪ من الإنتاج الوطني ستؤدي على المدى المتوسط إلى نقص في الإنتاج نتيجة توقف اغلب المربين عن مزاولة هذه المهنة و نحن على أعتاب موسم الاصطياف وما يشهده من تزايد الطلب على مادة الدجاج" .

وأكدت ذات المنظمة- حسب المصدر- على دعمها لهذه الفئة وتكرر مطلبها لمصالح وزارة الفلاحة بتمكين هذه الفئة من بطاقة مربي تسمح له بالحصول على الصوص والعلف بأسعار معقولة.

كما ناشدت الديوان الوطني للحوم بالتدخل قصد اقتناء الكميات الفائضة الموجودة و القيام فيما بعد بعملية الضبط.

وبحسب "apoce" فإن كسر الاحتكار في منتوج الصوص والأعلاف على المستوى الوطني سيسمح بإنقاص تكلفة إنتاج الدجاج بالنسبة للمربين مما سيضمن لهم هامش ربح مريح يغطي نفقاتهم و يعود عليهم بالفائدة، وبالمقابل يحافظ على توازنات سوق الدجاج وطنيا.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة