المستشارة القانونية للإتحاد الإفريقي : لا يمكننا أن نجد أحسن من الجزائر في مجال الطاقة

في ندوة صحفية بالعاصمة الجزائر

نميرة نجم
نميرة نجم

البلاد.نت - الطاهر سهايلية - قالت السفيرة المستشارة القانونية للاتحاد الإفريقي، نميرة نجم، مساء أمس الخميس، خلال ندوة صحفية بالجزائر العاصمة، أن الجزائر تساهم بشكل معتبر في تطوير الطاقة عبر القارة الإفريقية لاسيما من خلال مشاطرة تجاربها في هذا المجال، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الجزائرية.

وأعربت السفيرة نجم، عن ارتياحها قائلة "لا يمكننا أن نجد أحسن من الجزائر في مجال الطاقة (...) و احتضان مقر لجنة الاتحاد الافريقي للطاقة هو شكل من أشكال الدعم الهام للاتحاد الافريقي خاصة فيما يخص توفير كل الوسائل و المزايا لضمان السير الحسن للجنة".

وأضافت المستشارة القانونية، أن" الجزائر تعد من ضمن الدول الرائدة عالميا في مجال الطاقة و ستساهم من خلال تجربتها بشكل معتبر في تطوير الطاقة على الصعيدين الإقليمي و القاري لاسيما التقريب بين الدول الأفريقية من أجل إرساء مخطط عمل شامل لحماية الطاقة".

وتتمثل المهام الأساسية للجنة الإفريقية للطاقة في إعداد سياسات واستراتيجيات مخططات تطوير الطاقة بناءا على أولويات التنمية في شبه الاقليم وعلى الصعيدين الاقليمي و القاري وتحديد سبل وطرق تنفيذها, حسبما نشر عبر الموقع الإلكتروني للجنة.

كما تتكفل بتصميم وإعداد وتحيين بنك المعلومات القاري في مجال الطاقة وكذا ترقية النشر الواسع للمعلومات وتبادلها بين الدول الأعضاء والمجتمعات الاقتصادية الإقليمية. وتم التوقيع الأربعاء الماضي بالجزائر العاصمة على الاتفاقية الخاصة بمقر اللجنة الإفريقية للطاقة (أفراك), التي أنشئت سنة 2001 و دخلت حيز الخدمة منذ 2008 من قبل السفيرة المستشارة القانونية للاتحاد الافريقي نميرة نجم والمدير العام لبروتوكول بوزارة الشؤون الخارجية مقرامان لوناس.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة