Scroll To Top

اتحاد العاصمة أمام فرصة للتتويج باللقب وصراع الهبوط مشتعل

الجولة الـ 30 والأخيرة

المشاهدات : 7859
0
آخر تحديث : 18:54 | 2019-05-25
الكاتب : سفيان مهني

وكالات - ستكون الجولة ال30 والأخيرة من الرابطة المحترفة الأولى، المقرر إجراؤها يوم الأحد، مصيرية للكشف عن هوية بطل الموسم الجاري بين اتحاد الجزائر وشبيبة القبائل وكذلك الفرق التي ستضمن بقائها رسميا ضمن حظيرة الكبار.

وكان الرائد، اتحاد الجزائر (50 نقطة) قد تعثر الثلاثاء الماضي على أرضية ميدانه أمام مولودية وهران بنتيجة (1-1) وهذا ما سمح للوصيف، شبيبة القبائل، لتقليص الفارق إلى نقطة واحدة بعد الفوز أمام المضيف نصر حسين داي بنتيجة (1-2).

وسيكون ''الاتحاد'' مجبرا للفوز خارج قواعده عندما يحل ضيفا على شباب قسنطينة (المرتبة ال6 / 40 نقطة)، إذا أراد ترسيم لقبه الثامن.

ومن جهتها، لن يكون مصير شبيبة القبائل بين أيديها حتى ولو تفوز في اللقاء الأخير بتيزي وزو أمام أهلي برج بوعريريج (المرتبة ال8 / 37 نقطة) باعتبار أنها ستكون مجبرة  على انتظار تعثر اتحاد الجزائر بقسنطينة سواء كان ذلك بالتعادل أو الانهزام.

وحتما، سيلعب شباب قسنطينة كل أوراقه ومن أجل إنهاء الموسم في مرتبة تليق به ، وكان ''أبناء سيرتا'' قد تعادلوا في اللقاء الأخير أمام فريق مهدد بالسقوط، ويتعلق الأمر بدفاع تاجنانت (0-0).

وفي السباق من أجل المرتبة الثالثة المؤهلة لمنافسة كأس الكونفدرالية الافريقية، سيكون الصراع على أشده بين نادي بارادو (المرتبة ال3 / 45 نقطة)، شبيبة الساورة المرتبة ال4 / 44 نقطة) ووفاق سطيف (المرتبة ال5 / 42 نقطة).

ويبدو أن نادي بارادو ووفاق سطيف في أفضل رواق من أجل الظفر بالمرتبة الثالثة حيث يستقبلا كل من دفاع تاجنانت (المرتبة ال15 / 31 نقطة) ومولودية بجاية (المرتبة ال13 / 33 نقطة) على التوالي. ومن جهتها، ستلعب شبيبة الساورة  لقاءا معقدا عندما تنتقل لمواجهة أولمبي المدية (المرتبة ال15/ 31) المجبر على الفوز وضمان الزاد الكامل رغم أن حظوظه ضئيلة لضمان البقاء.

ومن جهتها، تستقبل مولودية الجزائر (المرتبة ال6 / 40 نقطة)، الضيف، أمل عين مليلة (المرتبة ال9 / 36 نقطة) في لقاء سيكون فرصة من أجل الاستفاقة للنادي العاصمي الذي لم يتذوق طعم الفوز في اللقاءات الخمسة الأخيرة. وبملعب 20 أوت 1955 بالجزائر العاصمة، يستقبل شباب بلوزداد الضيف اتحاد بلعباس في لقاء قد تكون فيه نتيجة التعادل كافية لكلا الفريقان لضمان البقاء.

وحسابيا، فإنه ''جد وارد'' أن تنهي ستة أندية الموسم برصيد 36 نقطة، ويتعلق الأمر ب: شباب بلوزداد، مولودية وهران، نصر حسين داي، جمعية عين مليلة، اتحاد بلعباس ومولودية بجاية. وإذا تحقق الأمر، فإنه سيتم الفصل بين الأندية بمعيار أكبر عدد من النقاط المسجلة في المواجهات المباشرة فيما بينها.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 0 و 3 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد