تأخير حركة تحويلات الأساتذة والموظفين عبر المدارس

بسبب عدم ضبط المناصب الشاغرة والقابلة للشغور

وزارة التربية
وزارة التربية

البلاد - ليلى.ك - سجلت مديريات التربية عبر بعض الولايات تاخرا في ضبط المناصب الشاغرة والمناصب القابلة للشغور على مستوى المؤسسات التربوية وهو ما من شأنه تأخير حركة تحويلات الأساتذة والموظفين عبر الاطوار الثلاثة للتعليم.  

وكشف تقرير لنقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، عن وجود بعض الوضعيات العالقة فيما يخص الحركة التنقلية الخاصة بالاساتذة في الاطوار الثلاثة للتعليم. ودعا الأنباف من خلال التقرير الذي وجهه إلى مديريات التربية المعنية إلى ضرورة التدخل بشكل عاجل لتسوية الوضعيات العالقة، جراء التأخر الذي سجل في ضبط المناصب الشاغرة والقابلة للشغور والمناصب المستحدثة.

ودعا التنظيم، مديريات التربية من خلال رؤساء المكاتب ومسيري المقاطعات، إلى الحرص على الضبط الدقيق للمناصب الشاغرة والقابلة للشغور وكذا المناصب المعنية بالحركة والمناصب المستحدثة، كي لا تضيع حقوق الأساتذة، ومن ثمة إنجاز العملية في الآجال المحددة قانونا، تحسبا للدخول المدرسي المقبل 2019/  2020، مؤكدة أن تأخر العملية من شأنه أن يصعب عملية الاطلاع وملأ استمارة الرغبات ودراسة ملفات الحركة التنقلية وإنجاز التعيينات في آجالها.

وأكد الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، أن الحركة التنقلية للموسم الدراسي 2018/  2019، تمس عددا كبيرا من ذوي تعيينات النقل الإداري وأول تعيين في القطاع والتعيينات التي تمت خلال الفصل الأول للموسم الدراسي 2016، والذي يحتم التنسيق مع مديري المؤسسات التربوية لضبط المناصب.

تجدر الاشارة إلى أن مديريات التربية للولايات، فتحت حركة التحويلات أمام الأساتذة والموظفين مطلع شهر ماي الجاري تنفيذا لتعليمات الوزارة الوصية. واستنادا للمنشور الإطار المتعلق بالحركة رقم 05/ 09/ 96 والمنشور التكميلي رقم 280/ أ.ع/ 06 المتعلق بحركة التنقل السنوية للموظفين للسنة الدراسية 2019/ 2020، حيث دعت في وقت سابق مستخدميها إلى إيداع ملفاتهم الورقية قبل 23 ماي الجاري كآخر أجل، مع رفض الملفات بعد هذا التاريخ. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي