بلماضي يدافع عن خياراته ويرفع سقف الطموحات في "الكان"

نشط ندوة صحفية صبيحة اليوم السبت...

بلماضي
بلماضي

البلاد.نت- عبد الرحمان بلعاليا- نشط الناخب الوطني جمال بلماضي صبيحة اليوم السبت بقاعة الندوات بسيدي موسى ندوة صحفية، أجاب من خلالها على أسئلة رجال الإعلام بخصوص القائمة المعنية بالمشاركة في نهائيات "الكان" بالإضافة لتحضيرات الخضر لهذا العرس القاري.

وكشف عن أسباب إستدعاءه للمهاجم إسلام سليماني والذي أثار الكثير من الجدل، بحيث قال: ليس من السهل إبعاد لاعب مثل سليماني، إصابة بلفوضيل أخلطت حساباتي، وإخترت إستدعاء سليماني الذي يملك خبرة في مثل هكذا مواعيد، وغم موسمه الصعب لكنه شارك في 25 مباراة وسجل بعض الأهداف، وليس من السهل إبعاده عن مثل هكذا منافسات".

وأضاف: قد يلومني البعض بخصوص نعيجي، لكن سليماني يملك الخبرة وأنا أثق فيه كثيرا، وكنت على تواصل معه بشكل دائم، ونعيجي الطريق كله أمام لكسب الخبرة مع فريقه قاريا، يملك إمكانيات كبيرة ويشبه في طريقة لعبه بغداد بونجاح وأتمنى له التوفيق في مسيرته ".

" تربص قطر تم ضبطه على المقاس " 

وكشف بلماضي عن أسباب إختيار التربص في قطر قبل "الكان"، بحيث قال: الهدف الأول من التربص في الدوحة، يعود لدوافع مناخية، خاصة أن الطقس سيكون حار ومشابه لما سيكون عليه الحال في مصر ".

وأضاف: كل الإمكانيات ستكون تحت تصرف اللاعبين وسنتدرب في ملاعب عالمية، وحقيقة الإتحاديتين القطرية والجزائرية قامتا بعمل كبير لإنجاح التربص وبرمجة وديتين ضد كل من بورندي ومالي بطلب مني، هذا ما يجعلني أؤكد أن التربص تم ضبطه على المقاس ".

" هدفنا في "الكان" هو التتويج باللقب " 

وعن هدف المنتخب في "الكان" أجاب بلماضي قائلا: قلتها مرارا وتكرارا أن الهدف هو التتويج بالكأس، رفعت سقف طموحاتي مع المنتخب عكس المدربين السابقين، صحيح أنني أشرفت على منتخب منهار، لكننا نملك طموح كبير للظفر بهذا اللقب ".

وأضاف: قلت في السابق اننا سنتأهل و تأهلنا أما عن الطموح مجاني من حقنا أن تطمح للوصول إلى أبعد نقطة و هذا ليس نوع من الضغط على اللاعبين بالعكس هو أمر إيجابي أن تقول للاعبين سنذهب الى الكان من أجل التتويج و هذا طموح من حقنا ".

" لا يجب أن نستهين بكينيا "

وبخصوص منافسي الخضر في "الكان" أكد بلماضي أن الحذر مطلوب ولا يجب الإستهانة بالمنافسين والبداية بمنتخب كينيا، بحيث قال: لا يجب أن نستهين بمنتخب كينيا و لا بأي منتخب من الجيد أن تفوز بالمباراة الإفتتاحية ".

" لا خوف على مبولحي، تاهرات وعبيد "

وبخصوص اللاعبين العائدين من الإصابة مؤخرا على غرار الحارس مبولحي والثنائي عبيد وتاهرات، أكد بلماضي أن الثلاثي سيكون حاضرا بكامل إمكانياته للعرس القاري، بحيث قال: مبولحي يقوم بعمل كبير منذ قرابة شهر ويتواجد بسيدي موسى منذ الـ20 من شهر ماي رفقة مدرب الحراس عزيز بوراس، ويعمل وفق برنامج خاص كما وسيكون جاهزا للكان ".

" وفي ما يخص تاهرات، فقد عاد بقوة مع فريقه في الدوري الفرنسي وشارك في العديد من اللقاءات وهو جاهز ولا خوف عليه، ونفس الشيء بالنسبة لعبيد الذي يتدرب بشكل عاد وجاهز هو الآخر للمشاركة في "الكان ".

" غولام طلب إعفاءه من "الكان"

وفي ما يخص مدافع نادي نابولي فوزي غولام، أكد بلماضي أن هذا الأخير هو من طلب إعفاءه من خوض العرس القاري بسبب الإصابة، بحي قال: بخصوص غولام  الأمور واضحة اللاعب تعرض لإصابة و هو من قال أنه غير جاهز للكان و عليه أن يحضر للموسم المقبل ولا يمكن أن نغامر باللاعبين ".

وأضاف: لن اقوم بوضع أي لاعب في القائمة السوداء، وغولام ولام سيكون في القائمة السوداء، إلا إن قام هو بوضع نفسه في هذه القائمة، وصنف نفسه بأنه غير قابل للإستدعاء”.

" الظروف هي من دفعتني للإستنجاد بقديورة "

وفي ما يخص أسباب إستدعاء متوسط الميدان عدلان قديورة، أجاب بلماضي قائلا:" يجب الإشارة إلى أن عدلان هو الآخر لم يكن يعلم أنه سيتواجد معنا في حال لم يتعرض شيتة لإصابة ".

وأضاف: كنا بحاجة لمتوسط ميدان دفاعي خالص، قررنا منح الفرصة لأنه الوحيد الذي تتوفر فيه هذه المواصفات، صحيح أنه لم يقنعني في المواعيد السابقة في بداياتي مع الخضر، لكن الآن الكرة في مرماه لتقديم أداء أفضل وأظن أنه محفز للرد على كل الإنتقادات التي طالته مؤخرا ".

" تايدر ضحية تراجع مستواه "

وعن أسباب إبعاد متوسط الميدان سفير تايدر عن قائمة الـ23، أجاب بلماضي قائلا: تايدر ضحية تراجع مستواه مع المنتخب في اللقاءات السابقة مقارنة باللاعبين الذين ينشطون في نفس منصبه، لكن هذا لا يعني أن الأبواب موصدة في وجهه، وعليه العمل أكثر للعودة بقوة مع الخضر مستقبلا".

" بن طالب تم إبعاده بسبب الإصابة "

وبخصوص متوسط ميدان نادي شالك 04 نبيل بن طالب، أكد بلماضي قائلا: تنقلنا قبل 3 أسابيع لألمانيا لمقابلة بن طالب، الذي أجرى عملية جراحية وهو سبب إبعاده ولا وجود لأي تكهنات أخرى ".

" أمور إدارية حرمت ديلور من التواجد معنا في "الكان"

وبخصوص المهاجم أندي ديلور الذي كان يرغب في تمثيل الجزائر في العرس القاري، أجاب بلماضي بخصوص إبعاده عن قائمة الـ23، بحيث قال: أندي ديلور كان يريد الالتحاق بالمنتخب لكن الأمر لم يحدث بسبب أمور متعلقة بالوثائق لكنه مرحب به مستقبلا ".

" لست متخوفا من التحكيم الإفريقي " 

وفي ما يتعلق بالتحكيم الإفريقي، خاصة بعد مهزلة نهائي دوري الأبطال بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي، أكد بلماضي أنه غير متخوف من هذا الجانب، بحيث قال: لا أفكر في التحكيم خلال المنافسة بالنسبة لتقنية VAR حتى مع إستعماله هناك الكثير من الإنتقادات لذا لا يجب الإلتفات لهذا الجانب ".

" لهذا السبب إستدعيت بناصر وبقلبلةّ"

وكشف الناخب الوطني عن دوافع إستدعاءه للثنائي الشاب إسماعيل بناصر وهاريس بلقبلة، بحيث قال: لقبلة بن ناصر لاعبين شباب نحن نحضر للمستقبل بالتأكيد لكننا الآن أمام منافسة تتطلب الخبرة ".

" أتمنى كل الخير للشعب الجزائري "

وفي رده، عن سؤال بخصوص الأوضاع الحالية في الجزائر مع الحراك الشعبي، أجاب بلماضي قائلا: حقيقة أتمنى كل الخير للشعب الجزائري ".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة