العاصمة تستفيد من عدة مشاريع في ثلاث قطاعات

تندرج ضمن المخطط البلدي للتنمية وكذا ميزانية الولاية

راضية ب –البلاد نت- عقد والي ولاية الجزائر، عبد الخالق صيودة، أمس، اجتماعا خاصا بتسجيل مشاريع هيكلية ضمن المخطط البلدي للتنمية وكذا ميزانية الولاية، حيث ضم المنتدبون للمقاطعات الإدارية، بعض المدراء التنفيذيون وإطارات الولاية وخصص للمشاريع الجديدة المقترحة من قبل الولاة المنتدبون.

في هذا الصدد تم تسجيل عدة مشاريع هيكلية ذات الأولوية بالبلديات التي تعاني عجزا بميزانيتها، حيث تعلق الأمر بكل من بلدية واد قريش، بوروبة، المقرية، عين طاية، سيدي موسى، السويدانية، المدنية، بولوغين، باش جراح، الهراوة، الحمامات وباب الوادي، وتنوعت هذه البرامج بين تهيئة المدارس الابتدائية وتوفير التدفئة على مستواها، إعادة تهيئة الطرق والأرصفة، صيانة شبكة الصرف الصحي وتهيئة الأحياء السكنية.

أما فيما يتعلق بالمشاريع المسجلة ضمن ميزانية الولاية فقد تم التطرق خلال هذا الاجتماع إلى ثلاثة قطاعات رئيسية تمثلت في الشباب والرياضة، الموارد المائية وكذا الأشغال العمومية، حيث ركز الوالي على ضرورة الاهتمام بالفئة الشبانية، حيث أسدى تعليمات بتهيئة الملاعب الجوارية ذات العشب الاصطناعي و تعميم فضاءات اللعب على مستوى كافة بلديات الولاية وقد خصص لهذا الغرض 1,06 مليار دينار جزائري.

وفي ذات السياق وفيما يخص قطاع الموارد المائية تم التركيز على إعادة تهيئة شبكات المياه والصرف الصحي على مستوى بلديات أولاد الشبل، السحاولة، سيدي موسى، أولاد الشبل ودرارية.

كما سجل  قطاع الأشغال العمومية عدّة مشاريع تمثلت في الطرق الحضرية والبلدية، أشغال الإنارة العمومية، وذلك عبر عديد البلديات، لاسيما براقي، بئر مراد رايس الدويرة، زرالدة وباش جراح وهذا بتكلفة إجمالية قدرت بـ 90 مليار دينار جزائري.

أما قطاع الغابات فقد تم تسجيل أربعة مشاريع تخص تهيئة غابات كل من بلديات بني مسوس، جسر قسنطينة، واد قريش، وأولاد فايت مع توفير مساحات لعب على مستواهم، وقد خصص لهذا الجانب 2,25 مليار دينار جزائري.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  7. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  8. الجزائر تُقدم ملف الزليج لإدراجه لدى اليونسكو

  9. الكشف عن حكام قمتي نصف نهائي كأس الجزائر

  10. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات