Scroll To Top

بلعابد يضع اللمسات الأخيرة للامتحانات الرسمية

عبر تقنية المحاضرة المرئية جمعه بإطارات الإدارة المركزية ومديرو التربية الـ 50

المشاهدات : 834
0
آخر تحديث : 11:45 | 2019-06-08
الكاتب : فاروق حركات

فاروق حركات- البلاد.نت- ترأس وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، ظهر الاثنين 03 جوان 2019، بمقر دائرته الوزارية بالمرادية، اجتماعا عبر تقنية المحاضرة المرئية، لوضع آخر اللّمسات التي تخصّ التحضيرات لامتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا لدورة جوان 2019.

وبحسب ما نشرته الصفحة الرسمية للوزارة على "فيسبوك'' فقد جمع هذا اللقاء وزير التربية بعدد هام من إطارات الإدارة المركزية من جهة و مديرو التربية الـ 50 الذين كانوا هم أيضا رفقة رؤساء المصالح لمديريات التربية من جهة أخرى.

وتحدّث الوزير- حسب المصدر- مطوّلا عن أدقّ التفاصيل الخاصة بالسّير الحسن لهذين الامتحانين مشيدا بالمجهودات الكبيرة التي قدّمنها الحكومة و التي تدخل في إطار التضامن الحكومي و كذا التسهيلات والتدخلات من طرف القطاعات المعنية وكذا السّعي الجاد و التضحيّات التي تقوم بها الجماعة التربوية من أجل إنجاح هذا الحدث الوطني.

كما أكّد بلعابد على إعطاء عناية خاصة للمترشحين من ذوي الإحتياجات الخاصّة و أمر الإطارات المعنية بعدم ادّخار أيّ جهد لتقديم الخدمات اللاّزمة قصد التوفير لهم ظروف ملائمة لإجراء امتحاناتهم في راحة.

هذا وأصدر وزير التربية تعليمات للمسؤولين تخص منطقة الجنوب للحرص على توفير كل الوسائل كالمكيّفات الهوائية نظرا للصّعوبات المناخية وذلك خلال فترة إجراء الإمتحانات.

وبخصوص الدخول المدرسي المقبل 2019/2020، أعطى الأستاذ بلعابد توجيهات خصّ بها التأطير البيداغوجي و الإداري، توفير الكتاب المدرسي قبل موعد الدخول المدرسي، منحة التمدرس الخاصة بالفئات المعوزة وكذا مختلف التحضيرات للامتحانات الخاصة بالترقية كما استمع إلى بعض الآراء والانشغالات التي طرحها بعض المسؤولين خلال فترة المناقشة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 9 و 0 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد