بلعابد يضع اللمسات الأخيرة للامتحانات الرسمية

عبر تقنية المحاضرة المرئية جمعه بإطارات الإدارة المركزية ومديرو التربية الـ 50

فاروق حركات- البلاد.نت- ترأس وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، ظهر الاثنين 03 جوان 2019، بمقر دائرته الوزارية بالمرادية، اجتماعا عبر تقنية المحاضرة المرئية، لوضع آخر اللّمسات التي تخصّ التحضيرات لامتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا لدورة جوان 2019.

وبحسب ما نشرته الصفحة الرسمية للوزارة على "فيسبوك'' فقد جمع هذا اللقاء وزير التربية بعدد هام من إطارات الإدارة المركزية من جهة و مديرو التربية الـ 50 الذين كانوا هم أيضا رفقة رؤساء المصالح لمديريات التربية من جهة أخرى.

وتحدّث الوزير- حسب المصدر- مطوّلا عن أدقّ التفاصيل الخاصة بالسّير الحسن لهذين الامتحانين مشيدا بالمجهودات الكبيرة التي قدّمنها الحكومة و التي تدخل في إطار التضامن الحكومي و كذا التسهيلات والتدخلات من طرف القطاعات المعنية وكذا السّعي الجاد و التضحيّات التي تقوم بها الجماعة التربوية من أجل إنجاح هذا الحدث الوطني.

كما أكّد بلعابد على إعطاء عناية خاصة للمترشحين من ذوي الإحتياجات الخاصّة و أمر الإطارات المعنية بعدم ادّخار أيّ جهد لتقديم الخدمات اللاّزمة قصد التوفير لهم ظروف ملائمة لإجراء امتحاناتهم في راحة.

هذا وأصدر وزير التربية تعليمات للمسؤولين تخص منطقة الجنوب للحرص على توفير كل الوسائل كالمكيّفات الهوائية نظرا للصّعوبات المناخية وذلك خلال فترة إجراء الإمتحانات.

وبخصوص الدخول المدرسي المقبل 2019/2020، أعطى الأستاذ بلعابد توجيهات خصّ بها التأطير البيداغوجي و الإداري، توفير الكتاب المدرسي قبل موعد الدخول المدرسي، منحة التمدرس الخاصة بالفئات المعوزة وكذا مختلف التحضيرات للامتحانات الخاصة بالترقية كما استمع إلى بعض الآراء والانشغالات التي طرحها بعض المسؤولين خلال فترة المناقشة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم