ترحيل 4 آلاف عائلة بداية من الشهر المقبل بالعاصمة

الأولوية لقاطني البنايات الهشة وشاغلي الأقبية والأسطح

راضية بوبعجة – البلاد نت- كشفت ولاية الجزائر أن العملية لـ 25 للترحيل وإعادة الإسكان بالعاصمة، ستكون بداية من الشهر القادم، والتي ستمس 4 آلاف عائلة، حيث يتم العمل والتحضير لتسليم السكنات في الآجال المحددة لها.

وفي هذا السياق تقوم الولاية بالتحضير للعملية الـ 25 للترحيل وإعادة الإسكان، حيث  ترأس  والي ولاية الجزائر عبد الخالق صيودة،  اجتماعا خصص لهذه العملية، حضره الأمين العام للولاية، الولاة المنتدبون للمقاطعات الإدارية، المدراء التنفيذيون للقطاعات المعنية ، مدراء المؤسسات الولائية وكذا إطارات الولاية .

هذا وتناول الاجتماع حسب ما أفاده بيان الولاية نقطتين رئيسيتين ، خُصِّصت الأولى منها إلى المسائل المتعلقة بالأوعية العقارية المستقبلة لمشاريع السكنات بمختلف صيغها، أمّا النقطة الثانية فتعلقت بالتحضيرات الجارية في إطار عملية الترحيل وإعادة الإسكان الـ25 المزمع الشروع فيها خلال الشهر القادم.

وحسب المصدر ذاته فإن عملية إعادة الإسكان، ستمس أكثر من 04 آلاف سكن عمومي إيجاري في إطار المرحلة الخامسة والعشرون لعملية الترحيل وإعادة الإسكان، حيث أكد الوالي في هذا السياق على ضرورة إيلاء الأولوية لقاطني البنايات الآيلة للانهيار، شاغلي الأقبية والأسطح وكذا الأحياء القصديرية، كما أشار إلى ضرورة احترام آجال الإنجاز وضمان ربط كل السكنات الجاري إنجازها بشبكتي الكهرباء والغاز قبل أن يحين موعد تسليمها.

أما فيما يتعلق بالأوعية العقارية الموجهة للمشاريع السكنية، فقد تمّ تخصيص ما يقارب 64 هكتار بغرض استغلالها في مشاريع سكنية بمختلف الصيغ، بالإضافة إلى عقارات أخرى تمّ اقتراحها من قبل بعض الولاة المنتدبون سيتم دراستها والنظر بشأنها.

وفي هذا الشأن أكد الوالي على ضرورة استرجاع الأراضي غير المستغلة من قبل المستثمرين وإيداعها تحت تصرف دواوين الترقية والتسيير العقاري من أجل استغلالها في مشاريع سكنية مستقبلية.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  6. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  7. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  8. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  9. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  10. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة