بلماضي يختبر قدرات لاعبيه التنافسية أمام مالي

قبل بدء منافسة كأس أمم أفريقيا

وأج - يواجه المنتخب الجزائري لكرة القدم نظيره المالي غدا الأحد بملعب "جاسم بن حمد" بالدوحة (قطر)، في لقاء ودي بدون جمهور (سا 00ر19 بالتوقيت الجزائري)، حيث يعد آخر اختبار لتشكيلة "الخضر" تحسبا لكأس أمم إفريقيا-2019 بمصر (21 يونيو-19 يوليو).

ويتواجد رفاق القائد رياض محرز أمام حتمية رد الفعل بعد تعثرهم المفاجئ يوم الثلاثاء السابق أمام منتخب بوروندي (1-1)، وذلك عبر تبيان الكثير من الجدية ضد منتخب مالي بمناسبة خرجتهم الودية الثانية، فالفوز فيها يرفع من معنويات أشبال المدرب جمال بلماضي قُبيل انطلاق العرس القاري.

ويسعى الطاقم الفني بقيادة بلماضي لاستغلال هذا اللقاء الودي التحضيري لوضع اللمسات الأخيرة، لاسيما و أن هذا الموعد يأتي قبل أسبوع من دخول الجزائر في غمار كأس أمم إفريقيا يوم الأحد 23 يونيو ضد كينيا بالقاهرة.

"سنركز أكثر على الجانب التكتيكي الذي يتغير بحسب المقابلات والمنافسين, ففريق بوروندي يشبه كثيرا كينيا ومالي تقارب السنغال في نمط اللعب. لقاءين ونهجين مختلفين"، وهو ما أفاد به الناخب الوطني.

وسجلت مجموعة "الخضر" المتواجدة منذ أسبوع في الدوحة، قدوم المهاجم الدولي الجديد أندي ديلور (مونبيلييه / فرنسا)، ليعوّض لاعب وسط الميدان، هاريس بلقبلة، الذي استبعد من المنتخب الجزائري لأسباب انضباطية. كما سيتم إعفاء متوسط الميدان الهجومي لنادي نابولي الإيطالي، آدم وناس، من المشاركة في هذا اللقاء عقب إصابته "الخفيفة" على مستوى الكاحل.

من جانبه، دخل المنتخب المالي صاحب المركز 62 في ترتيب "الفيفا" الصادر يوم أمس الجمعة, في صلب الموضوع بتعادله مع الكاميرون (1-1) بالدوحة.

وسيعلن الناخب المالي محمد ماغاسوبا عن قائمة ال23 لاعبا الذين سيشاركون في كأس إفريقيا للأمم-2019 عقب اللقاء الودي أمام الجزائر.

وستدفع الاتحادية المالية غرامة مالية بسبب إرسال القائمة إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" بعد انتهاء الآجال المحددة.

وتبقى مالي معرضة للإقصاء من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا", حيث من المقرر انعقاد جمعية عامة اليوم السبت وفق  خارطة الطريق التي طرحتها "الفيفا".

لحل أزمة كرة القدم المالية. وستسمح هذه الجمعية العامة بتنفيذ قرار محكمة التحكيم الرياضي "التاس" بخصوص هذه الأزمة, قبل تنظيم جمعية عامة انتخابية لتعيين رئيس جديد على رأس الاتحادية المالية لكرة القدم.

وستلعب مالي خلال كأس أمم إفريقيا-2019 في المجموعة الخامسة بمدينة السويس رفقة تونس, أنغولا و موريتانيا, بينما يتواجد "الخضر" في المجموعة الثالثة بالقاهرة رفقة السنغال، كينيا وتانزانيا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. غدًا الأربعاء.. أمطار على هذه المناطق

  2. تثمين معاشات ومنح التقاعد و القوانين الأساسية للأسلاك الطبية وشبه الطبية للصحة على طاولة مجلس الوزراء

  3. أمطار غزيــرة وريـاح قوية على على هذه الولايات

  4. هذه هي أبرز مخرجات إجتماع مجلس الوزراء

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34789 شهيد

  6. SNTF.. انجاز مشروع جديد بمعايير عالمية

  7. حج 2024.. بيان هام لفائدة الحجاج بخصوص حجز الفنادق

  8. أمطار رعدية على 14 ولاية اليوم

  9. صدام بين إيتو والحكومة الكاميرونية.. و"الفيفا" هي السبب؟

  10. فنادق عمومية وخاصة تتعهد بتقديم أسعار مغرية للعائلات الجزائرية وجاليتنا بالخارج ابتداء من موسم الاصطياف