نحو إقصاء طلبة الليسانس والماستر المعيدين مرتين على التوالي

المعنيون مطالبون بالنجاح والانتقال إلى السنة الموالية لتفادي إقصائهم الموسم المقبل

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

البلاد  - ليلى . ك  - قرّرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إقصاء الطلبة المعيدين والمتأخرين والمنقطعين عن الدراسة  لمدة سنتين متتاليتين، سواء في  الليسانس أو الماستر، مؤكدة أن طلبة الليسانس والماستر المسجلين في سنوات بين 2014  و2017، مطالبون  بالنجاح والانتقال إلى السنة الموالية   لتفادي إقصائهم، حيث لن يتم السماح لهم بالتسجيل الموسم المقبل في حال  عدم النجاح. 

ودعت في هذا الشأن مختلف المؤسسات الجامعية الطلبة المنقطعين والمعيدين وكذا المتأخرين في الدراسة  لمدة سنتين متتاليتين، إلى ضرورة احترام النصوص القانونية والتنظيمية سارية المفعول. وأكدت  أن طلبة الليسانس والماستر المسجلين  سنوات 2014، 2015، 2016 و2017  الذين أعادوا وانقطعوا عن الدراسة  لمدة سنتين متتاليتين، لن يسمح لهم  بإعادة التسجيل في الموسم القادم (2019 ـ 2020). 

وأكدت مختلف المؤسسات الجامعية، في بيان لها، يحمل طابع مهم جدا، أنه وفقا للنصوص القانونية والتنظيمية سارية المفعول، فإن طلبة السنة الأولى جذع مشترك، المسجلون سنة 2016 مطالبون بالنجاح والانتقال إلى السنة الثانية ليسانس خلال الموسم الجامعي الجاري. وفي حال عدم النجاح  لم يسمح لهم بإعادة التسجيل للموسم  القادم (2019 ـ 2020).

 كما أشار  البيان أيضا، إلى طلبة السنة الثانية ليسانس، المسجلون سنة 2015، مطالبين بدورهم النجاح والانتقال إلى السنة الثالثة ليسانس خلال الموسم الجامعي الجاري، وفي حالة عدم النجاح لن يسمح لهم بإعادة التسجيل  في الموسم القادم (2019 ـ 2020). 

وفيما يتعلق بطلبة السنة الثالثة  ليسانس المسجلين سنة 2014، فهم مطالبون بالتخرج الموسم الجامعي  الجاري (2018 ـ 2019)، وهو آخر موسم  للدراسة.

وفيما يتعلق بالماستر سنة 2017، فهم  مطالبون بالنجاح والانتقال إلى السنة الثانية ماستر خلال السنة الجامعية الجارية، وفي حال عدم  النجاح لن يسمح لهم بإعادة التسجيل  في الموسم القادم (2019 ـ 2020)، في  حين أكدت مصالــــح الوصاية أن طلبة السنة الثانية “ماستر” المسجلون سنة 2016، فهم مطالبون بالتخرج خلال الموسم الجامعي الجاري، وهو آخر موسم للدراسة، ولن يسمح بإعادة التسجيل  في الموسم القادم (2019 ـ 2020)، حتى وإن تمت مناقشة مذكرة التخرج. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. غدًا الأربعاء.. أمطار على هذه المناطق

  2. أمطار غزيــرة وريـاح قوية على على هذه الولايات

  3. تثمين معاشات ومنح التقاعد و القوانين الأساسية للأسلاك الطبية وشبه الطبية للصحة على طاولة مجلس الوزراء

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34789 شهيد

  5. هذه هي أبرز مخرجات إجتماع مجلس الوزراء

  6. SNTF.. انجاز مشروع جديد بمعايير عالمية

  7. حج 2024.. بيان هام لفائدة الحجاج بخصوص حجز الفنادق

  8. صدام بين إيتو والحكومة الكاميرونية.. و"الفيفا" هي السبب؟

  9. رئيس الجمهورية : ملف الذاكرة لا يتآكل بالتقادم أو التناسي بفعل مرور السنوات ولا يقبل التنازل والمساومة

  10. فنادق عمومية وخاصة تتعهد بتقديم أسعار مغرية للعائلات الجزائرية وجاليتنا بالخارج ابتداء من موسم الاصطياف