الحكومة تتخلى عن "طبع العملة" رسميا

الناطق بإسم الحكومة قال أن عهده قد ولى

البلاد نت - تخلت الحكومة رسميا عن طبع العملة كأداة لتمويل الإقتصاد الوطني بعد مرور سنتين منذ إقراره من قبل البرلمان بإقتراح من حكومة اويحيى .

و قال وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، حسان  رابحي اليوم  أن عهد التمويل غير التقليدي الذي تنتهجه الجزائر مند سنوات، "قد ولى".

و اوضح رابحي ان "التمويل غير التقليدي قد ولى عهده و الحكومة اتخذت من التدابير ما  يمكن البلاد من تفادي المخاطر التي قد تضر بالاقتصاد الوطني".

و أكد الوزير، على هامش إطلاق برنامج تكويني حول البيئة لصالح الصحافة الوطنية، أن "المهم أن مسؤولية الحفاظ على البلاد و الاقتصاد الوطني و مأمن  مؤسساتها تعني الجميع".

و اضاف الوزير ان  "الجزائر لها من المدخرات بما قد يقيها من  ذلك، لكن إذا ما عكفنا على العمل الجاد والإلمام بكل ما تتوفر عليه البلاد  من قدرات وإذا ساهمنا في تعزيز الحوار ما بين افراد المجتمع الواحد بما يمكن  من المرور بسلام إلى مرحلة نوعية جديدة، كونوا على يقين إن الجزائر ستكون بخير  انشاء الله".

للتذكير تم ضخ 3.114.4 مليار دينار من مجموع 6.556.2 مليار دينار  في اطار تنفيذ التمويل غير  التقليدي بين منتصف نوفمبر 2017 ونهاية يناير 2019، أي ما يقارب النصف،حسبما أشارت إليه في أفريل الفارط  مذكرة البنك.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  4. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا