أساتذة الابتدائي يطالبون بحقهم في الترقية وتسيير المؤسسات التربوية

وجهوا عريضة لوزير التربية للحصول على ترخيص للمشاركة في المسابقة المهنية

راضية بوبعجة – البلاد نت - دعا الأساتذة المكونين بالطور الابتدائي، إلى إعادة النظر في القانوني الأساسي لعمال قطاع التربية، خصوصا ما تعلق بالترقية، حيث يرون أنه فشل في معالجة الكثير من الاختلالات في القطاع منذ سنوات، كما أنه أخل بمبدأ تكافؤ الفرص في الترقية، وذلك من خلال الترخيص لهذه الفئة للمشاركة في المسابقة المهنية لرتبة مدير مدرسة أو التأهيل لهذه الرتبة.

 وأكد الأساتذة في عريضة وجهت إلى وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بالعابد، أنهم حرموا من حقهم في الترقية، وتم إقصاء دورهم في ترقية تسيير المؤسسات التربوية، الأمر الذي أثر سلبا حسبهم على معنويات هذه الفئة.

وجاء في نص العريضة التي وقعها 06 أساتذة مكنونين :"إننا نحن الأساتذة المكونين في التعليم الابتدائي الموقعين أدناه نيابة عن كامل فئتنا المهنية، سجلنا من خلال سنوات العمل الطويلة، حرماننا حرمانا شبه كلي من الحق في الترقية، ما أثار سلبا على معنويات هذه النخبة التي هي في واقع الأمر من خيرة إطارات قطاع التربية والتعليم، وأكثر من هذا إقصاء دورها في ترقية تسيير المؤسسة التربوية".

وفي السياق ذاته أشارت الوثيقة ذاتها أنه بلا شك أن القانون الأساسي لسلك التربية مقبل على تغييرات عميقة تفرضها حاجة القطاع إلى تسيير منسجم ومتكامل.

وفي الأخير ناشدوا وزير التربية، على سبيل الاستعجال والاستجابة لطموح أغلبية الأساتذة المكونين في الطور الابتدائي بالترخيص استثنائي لهذه الفئة للمشاركة في المسابقة المهنية لرتبة مدير مدرسة أو التأهيل لهذه الرتبة.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  5. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  6. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  7. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  8. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  9. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة

  10. الجزائر ضمن طليعة البلدان الـ 5 في إفريقيا السائرة في طريق النمو الإقتصادي