اللجنة القانونية بالبرلمان تستمع الى بوجمعة طلعي قبل رفع الحصانة عنه

ستعد تقريرها حول طلب رفع الحصانة عنه

البلاد نت - واصلت لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات بالمجلس الشعبي الوطني اليوم الإثنين إجراءات رفع الحصانة البرلمانية عن النائب بوجمعة طلعي حسب ما اورده بيان للمجلس الشعبي الوطني

و عقدت اللجنة اجتماع برئاسة عمار جيلاني، رئيس اللجنة، و خصصته لإعداد تقريرها حول طلب رفع الحصانة البرلمانية عن نائب في المجلس الشعبي الوطني، بوجمعة طلعي.

وقد ناقش  الأعضاء بشكل مستفيض طلب السيد وزير العدل، حافظ الأختام مبرزين مختلف الجوانب القانونية المتعلقة بإجراءات رفع الحصانة، واتقفوا على اعداد التقرير النهائي .

وكانت اللجنة القانونية قد شرعت بتاريخ 23 جوان 2019 في دراسة طلب رفع الحصانة البرلمانية للنائب طلعي بوجمعة ، واستمعت في اليوم نفسه إلى النائب المعني الذي أبدى وجهة نظره فيما نسب إليه من وقائع تكون قد ارتكبت خلال إشرافه على قطاع النقل والأشغال العمومية.

وبما أن اللجنة ليس من صلاحياتها النظر في طبيعة الوقائع التي هي من الاختصاص الحصري للسلطة القضائية، وإنما عملها يرتكز فقط في النظر إذا كانت الشكوى كيدية ، وهذا ما تخلص إليه في إعداد التقرير النهائي ، الذي تعده وفقا لأحكام المادة 72 من النظام الداخلي للمجلس الشعبي الوطني .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد