Scroll To Top

بلمداح يترشح لرئاسة المجلس الشعبي الوطني

الأفلان يفشل في الخروج بمرشح إجماع

المشاهدات : 355
0
آخر تحديث : 11:25 | 2019-07-09
الكاتب : حكيمة ذهبي

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- تقدم النائب عن الجالية، نور الدين بلمداح، للترشح لرئاسة المجلس الشعبي الوطني خلفا للمستقيل معاذ بوشارب.

وقال بلمداح في تصريح لـ "البلاد.نت"، إنه سيودع ترشحه رسميا يوم غد الأربعاء، خلال الجلسة العلنية التي سينتخب فيها النواب رئيسا جديدا للمجلس الشعبي الوطني.

ومعلوم أن نور الدين بلمداح، نائب عن الجالية بالمنطقة الرابعة، أمريكا وأوروبا عدا فرنسا، وفاز بالعهدة البرلمانية عن التحالف الوطني الجمهوري، الذي قدم إليه بعد استقالته من حزب جبهة التحرير الوطني، لكنه استقال منه مؤخرا، وهو حاليا نائب دون انتماء. وسبق له أن ترأس لجنة الشؤون الخارجية بالغرفة السفلى للبرلمان، خلال العهدة الماضية.

وكان اجتماع الأمين العام للأفلان، محمد جميعي، بنواب الحزب، مساء أمس، قد فشل في الخروج بمرشح إجماع يسوقه الحزب أمام باقي النواب الآخرين، بسبب رغبة الجميع في الترشح. وأعلن جميعي للنواب أنه من بين الأسماء التي يمكنها أن تكون رئيسا للمجلس.

كما تداولت عدة أسماء لهذا المنصب، ويتعلق الأمر بكل من رئيس لجنة الشؤون الخارجية عبد الحميد سي عفيف، ونائب رئيس المجلس عبد الرزاق تربش، إلى جانب كل من النائب عن الأرندي محمد قيجي ووزير المالية الأسبق محمد جلاب، وكذا رئيس لجنة المالية والميزانية حاليا النائب توفيق طورش.

وحسب معلومات "البلاد.نت"، فإن نواب الأرندي رفضوا ترشح جميعي لخلافة بوشارب، وأكدوا أنهم لن يقبلوا التوافق عليه وعلى النائب عبد الحميد سي عفيف، وهو الموقف ذاته الذي اتخذه نواب محسوبون على المعارضة.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 5 و 7 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد