بلمداح يترشح لرئاسة المجلس الشعبي الوطني

الأفلان يفشل في الخروج بمرشح إجماع

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- تقدم النائب عن الجالية، نور الدين بلمداح، للترشح لرئاسة المجلس الشعبي الوطني خلفا للمستقيل معاذ بوشارب.

وقال بلمداح في تصريح لـ "البلاد.نت"، إنه سيودع ترشحه رسميا يوم غد الأربعاء، خلال الجلسة العلنية التي سينتخب فيها النواب رئيسا جديدا للمجلس الشعبي الوطني.

ومعلوم أن نور الدين بلمداح، نائب عن الجالية بالمنطقة الرابعة، أمريكا وأوروبا عدا فرنسا، وفاز بالعهدة البرلمانية عن التحالف الوطني الجمهوري، الذي قدم إليه بعد استقالته من حزب جبهة التحرير الوطني، لكنه استقال منه مؤخرا، وهو حاليا نائب دون انتماء. وسبق له أن ترأس لجنة الشؤون الخارجية بالغرفة السفلى للبرلمان، خلال العهدة الماضية.

وكان اجتماع الأمين العام للأفلان، محمد جميعي، بنواب الحزب، مساء أمس، قد فشل في الخروج بمرشح إجماع يسوقه الحزب أمام باقي النواب الآخرين، بسبب رغبة الجميع في الترشح. وأعلن جميعي للنواب أنه من بين الأسماء التي يمكنها أن تكون رئيسا للمجلس.

كما تداولت عدة أسماء لهذا المنصب، ويتعلق الأمر بكل من رئيس لجنة الشؤون الخارجية عبد الحميد سي عفيف، ونائب رئيس المجلس عبد الرزاق تربش، إلى جانب كل من النائب عن الأرندي محمد قيجي ووزير المالية الأسبق محمد جلاب، وكذا رئيس لجنة المالية والميزانية حاليا النائب توفيق طورش.

وحسب معلومات "البلاد.نت"، فإن نواب الأرندي رفضوا ترشح جميعي لخلافة بوشارب، وأكدوا أنهم لن يقبلوا التوافق عليه وعلى النائب عبد الحميد سي عفيف، وهو الموقف ذاته الذي اتخذه نواب محسوبون على المعارضة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  8. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  9. منح دراسية في اليابان للطلبة الجزائريين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا