برلماني كندي يحذر من "تحويلات مالية" ضخمة يقوم بها سياسيون جزائريون استعدادا للفرار

برلماني كندي حذر وزير مالية بلاده

البلاد نت - هشام ح - حذر نائب بالبرلمان الكندي وزير مالية بلاده بشأن إمكانية تهريب رؤوس اموال كبيرة من الجزائر الى كندا من قبل سياسيين جزائريين - لم يسمهم- قال انهم يستعدون للهجرة الى كندا ، في سياق التغييرات السياسية والمجتمعية والمؤسساتية الناتجة عن الحراك الشعبي.

وكتب عضو البرلمان عن مقاطعة شيربروك الكندية ، في رسالة موجهة إلى وزير المالية ويليام فرانسيس مورو ، "أكتب إليكم اليوم لأخبركم بالموقف المقلق الذي يتطلب اهتمامكم ويقظتكم". 

و اضاف ' لقد بلغ الى علمي أنه نظرًا للتغييرات السياسية والاجتماعية والمؤسساتية الكبرى في الجزائر بعد الحراك الشعبي ، ينتظر ان توجه تحويلات مالية ضخمة إلى كندا ، خاصة الى مقاطعة كيبيك". 

وقال المسؤول نفسه إن "هذه التحويلات المالية تتم في الغالب من قبل مسؤولين سياسيين تقلدوا مناصب في الحكومة و يستعدون للمنفى الإختياري". 

و في مراسلته ، طلب بيير لوك دوسولت من وزير المالية الكندي" إيلاء اهتمام خاص بالتحويلات المالية الموجهة إلى كندا من الجزائر" قائلا "بصفتك وزيراً للمالية ، عليك واجب ضمان سلامة النظام المالي في كندا ومكافحة غسيل الأموال. أطلب منكم اليوم أن تولي اهتمامًا خاصًا بمراقبة التحويلات المالية الدولية إلى كندا خاصة القادمة من الجزائر ".

 النائب الكندي  اوضح "أنه يحق للشعب الجزائري استرداد الأموال التي سرقت منه" وطلب من وزير  مالية بلاده "ألا يجعل كندا ملاذاً للأموال غير المشروعة التي قام بتحويلها هؤلاء المسؤولون الفاسدون".

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. غدًا الأربعاء.. أمطار على هذه المناطق

  2. أمطار وريـاح قوية على هذه الولايات

  3. وزارة التربية تقر إجراء جديدا لفائدة تلاميذ الإبتدائي

  4. أمطار غزيــرة وريـاح قوية على على هذه الولايات

  5. تثمين معاشات ومنح التقاعد و القوانين الأساسية للأسلاك الطبية وشبه الطبية للصحة على طاولة مجلس الوزراء

  6. الجزائر تسيطر على أسعار اللحوم الحمراء بمواصلة دعم مُستوردي الماشية

  7. بيان هام لطالبي تأشيرة فرنسا

  8. مبابي قريبا في الجزائر.. وهذه هي أسباب زيارته

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34789 شهيد

  10. هذه هي أبرز مخرجات إجتماع مجلس الوزراء