الحرب التجارية بين أمريكا والصين ترفع سعر النفط

أسعاره قاربت 63.50 دولارا

النفط
النفط

البلاد - حليمة هلالي - ارتفعت اليوم أسعار النفط بفعل مخاوف بشأن التوترات في الشرق الأوسط، تقابلها توقعات ضعيفة للنموالاقتصادي العالمي في ظل الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت سبعة سنتات أو0.1 بالمئة إلى 63.46 دولارا للبرميل. وكانت العقود الآجلة لخام القياس العالمي صعدت 0.3 بالمئة في الجلسة السابقة. وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 18 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 56.20 دولارا للبرميل بعد أن ارتفع 0.25 بالمئة الليلة الماضية.

وحسب المحللين فإن تباطؤ الاقتصاد الكلي يُبقي الرهانات على ارتفاع الأسعار مقيدة في الوقت الذي يظل فيه الإقبال على المخاطرة فاترا بسبب احتمال ضعف الطلب العالمي على الوقود. وبينما قادت المخاوف بشأن تعطل الإمدادات في الشرق الأوسط الأسعار للارتفاع في الآونة ألأخيرة، فإن النفط يتعرض لضغوط بصفة عامة بسبب المخاوف من  النمو الاقتصادي العالمي في ظل مؤشرات متزايدة على تضرره من تداعيات الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة. وتكافح سوق النفط للحفاظ على صعودها بالرغم من القيود على الإنتاج التي كانت ستعتبر بشكل عام سببا للمراهنة على ارتفاع السعر.

  وتقتطع عقوبات أمريكية على فنزويلا وإيران من السوق أكثر من 1.5 مليون برميل يوميا، ومددت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اتفاقا لخفض الإنتاج إلى 2020، في حين تتصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران. وحتى الآن، تكافح العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت للإبقاء على صعودها فوق 65 دولارا للبرميل، وهوت الأسبوع الماضي نحو سبعة بالمئة، بينما العقود الأمريكية الآجلة لم تكد تتجاوز حاجز الستين دولارا للبرميل.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  8. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة